السعال الجاف
السعال الجاف


العسل والزنجبيل الأبرز.. 6 وصفات منزلية لعلاج السعال الجاف

سارة شعبان

الجمعة، 10 مارس 2023 - 10:57 ص

في الآونة الأخيرة، هناك العديد من الأشخاص الذين أبلغوا عن حالات عدوى فيروسية، حيث يكون السعال هو المشكلة الرئيسية إلى جانب الحمى الشديدة التي تنخفض في أكثر من أسبوع. ومع ذلك، فإن السعال شيء لا يزول ويتحول إلى سعال طويل الأمد يزول بعد 4-6 أسابيع.

 

يقول الأطباء إن هذا السعال المطول هو جزء من أعراض ما بعد الأنفلونزا التي لا تستجيب حتى لأدوية السعال المعتادة، ويمكن أن يكون هذا السعال المطول بسبب التلوث أو جودة الهواء ، مما قد يضعف جهاز المناعة لدينا عندما يكون هناك تعرض طويل الأمد.

 

إذا كنت تعاني أيضًا من مثل هذا السعال، فلدينا بعض العلاجات المنزلية التي تساعد في تخفيف السعال الجاف، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".

 

اقرأ أيضا: 4 أطعمة تدعم صحة المفاصل .. أبرزها الكركم

شاي العسل والزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات، بينما يعتبر العسل مثبطًا طبيعيًا للسعال. لهذا العلاج ، اغلي شرائح قليلة من الزنجبيل الطازج في الماء لبضع دقائق ، ثم صفي الشاي وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل. اشرب هذا الشاي 2-3 مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.


حليب الكركم

يعتبر من أسهل الطرق للتخلص من السعال المطول، حيث إن الكركم له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كوب من الحليب الدافئ وشربه قبل النوم، ويُعرف هذا الحليب أيضًا باسم الحليب الذهبي ، وله العديد من الفوائد الأخرى.


ثوم


هذا عشب آخر رائع لعلاج السعال الجاف. لهذا العلاج ، اغلي الحليب مع فص ثوم ثم أضيفي إليه رشة من الكركم، ويمكنك أيضًا إضافة القليل من الكركم والتأكد من تناول هذا المشروب ساخنًا، كما أنه علاج مثالي للسعال الجاف حيث يساعد في التئام الحلق وتسكينه.


الريحان 

يحتوي الريحان على خصائص مضادة للسعال (مثبط للسعال) وطارد للبلغم يمكن أن يساعد في تقليل السعال الجاف، اغلي القليل من أوراق الريحان الطازجة في الماء لبضع دقائق ، ثم صفي الشاي وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل، واشرب هذا الشاي 2-3 مرات في اليوم للحصول على فوائد أفضل.

الغرغرة بالمياه المالحة

لقد كان أفضل حل للسعال منذ العصور، وقد أوصى به بعض الخبراء يمكن أن تساعد الغرغرة بالمياه المالحة الدافئة على تهدئة التهاب الحلق وتقليل السعال الجاف. لهذا العلاج ، أضف نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ وتغرغر لمدة 30 ثانية ، ثم ابصق الماء.


جذر عرق السوس

يحتوي جذر عرق السوس على خصائص ملطفة يمكن أن تساعد في تهدئة الحلق الجاف والمخدوش وتقليل السعال، ويمكنك إما مضغ هذا الجذر ببساطة أو غلي بضع قطع من جذر عرق السوس في الماء لبضع دقائق، وتصفيته، وشربه 2-3 مرات في اليوم. ولكن، لا ينبغي أن تستهلكه النساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة