صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


25 فريقًا يتنافسون لتمثيل مصر في أولمبياد المعلوماتية الدولي

وائل نبيل

الجمعة، 10 مارس 2023 - 08:56 م

 

تأهل 25 فريقًا بعد اجتيازه عدة تصفيات للمشاركة في فعاليات نهائيات الأولمبياد المصري للمعلوماتية للأفرقة والمنعقدة في الفترة من 9 إلى 11 مارس بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة بورسعيد، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. وستتنافس الفرق المشاركة ليمثل الفريق الفائز مصر في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة، الذي سيُنظم في سوريا في شهر مايو.
 
ويهدف أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة إلى تشجيع الطلاب على الاهتمام بالمعلوماتية والبرمجة ومهارات حل المشكلات، علاوة على تنمية روح العمل الجماعي التي تتبناها المسابقة لتبادل المعرفة والخبرة بين الشباب ذوي الاهتمامات والمؤهلات المتشابهة، إذ يشارك الطلاب من خلال أفرقة وليس بشكل فردى.
 
وتبدأ تصفيات أولمبياد الأفرقة بمصر في نوفمبر من خلال أربع تصفيات تنظَم عبر الإنترنت على مدار أربعة أشهر لاختيار أفضل الفرق للمشاركة في النهائيات المحلية لاختيار الفريق الفائز بتمثيل مصر في النهائيات الدولية التي تنعقد في شهر مايو. وتنظَم المسابقة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
 
وجدير بالذكر أن مصر انضمت رسميًا للدول الأعضاء في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة لطلاب المدارس منذ عام 2001، وهو مسابقة كبرى لعلوم الحاسب، تستهدف طلاب المرحلة الثانوية، غير أن الطلاب يقومون بحل المسائل من خلال أفرقة مكونة من أربعة طلاب، مستخدمين جهازين حاسب آلي فقط لكل فريق.

اقرأ أيضا | فراعنة الأولمبياد الخاص يكتسحون جزر الكاريبي ويحصدون برونزية كأس العالم

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة