صورة لمسلسل الكتيبة 101
صورة لمسلسل الكتيبة 101


حقيقة أبطالها شهداء| «الكتيبة 101» يسطر تاريخ أقوى كتائب الجيش المصري

محمد عصام

السبت، 11 مارس 2023 - 08:58 م

ينتظر ملايين المشاهدين عرض المسلسل الوطني الكتيبة 101 في موسم مسلسلات رمضان 2023، حيث أعتادوا على عرض المسلسلات الوطنية بشكل أساسي ضمن منافسات الموسم الرمضاني من كل عام، وذلك بداية من عرض الجزء الأول من الاختيار عام 2016.

وطرحت الجهة المنتجة للمسلسل البرومو التشويقي للمسلسل وأبطاله الذين يجسدون شخصيات حقيقية لقصة وقعت بالفعل في إحدى كتائب القوات المسلحة وهي الكتيبة 101، كما يوضح المسلسل مدى التضحيات التي قدمها رجال القوات المسلحة دفاعاً عن وطنهم. 

تضمن البرومو التشويقى لمسلسل "الكتيبة 101" إثارة كبيرة، ومشاهد أكشن عديدة خلال تنفيذ النجمين آسر ياسين وعمرو يوسف عمليات عسكرية تستهدف الإرهابيين، ما شوق محبى الدراما لواحد من أضخم المسلسلات التليفزيونية المرتقبة في دراما رمضان التي تنطلق بعد أيام.

أبطال الكتيبة 101:

يشارك مسلسل الكتيبة 101 نخبة من الفنانين فى مصر والوطن العربى بجانب النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، وفي مقدمتهم فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وليد فواز، ميرنا نورالدين، خالد الصاوي، الطفل منذر مهران، محمود حجازي، أحمد عبدالله محمود.

العمل من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح دور الفنانة القديرة "لبلبة" في الكتيبة 101: تجسد الفنانة لبلبة دور الأم للفنان عمرو يوسف والذي توضح بأصعب المشاعر وهي الأمومة الذي تفقد ابنها أمام الجمهور والذي تريد الاطمئنان على ولدها لتعرضه طوال الوقت داخل مداهمات وصراعات وتوضح مدى الشقاء والاشتياق لابنها المغترب بين يدي المحاربين وهي في منزلها قلقة تنتظر عودته.

شخصية عمرو يوسف في المسلسل:

يجسد النجم عمرو يوسف شخصية شهيد الواجب نور صلاح العزب، والذي قدم روحه فداء ودفاعا عن وطنه وكتيبته، وذلك بمنطقة سيناء في فترة عصيبة لتطهير البؤر الإجرامية ومكافحة الإرهاب.

وكشف الفنان عمرو يوسف عن شخصيته في مسلسل "الكتيبة 101"، على فيسبوك، أول صورة له من مسلسل "الكتيبة 101" وظهر وهو يرتدي ملابس الجيش المصري.

وعلق عمرو على الصورة، وكتب: «استنوا الرائد نور صلاح العزب - "الكتيبة ١٠١"».

شخصية آسر ياسين في الكتيبة 101:

يجسد آسر ياسين شخصية شهيد الواجب "الرائد خالد محمد دبور"، مواليد 12 أغسطس 1985 في المنشية الجديدة بالمحلة الكبرى، التحق بالكلية الحربية عام 2003 وتخرج فيها عام 2006 الدفعة 99 حربية، وكان السادس على الدفعة، حاصل على فرقة الصاعقة والمظلات، وكان بسلاح المشاة، خدم قبل استشهاده بمنطقة الشيخ زويد في شمال سيناء، حيث كان قائدا لمجموعة كمائن بكرم القواديس، والذي استشهد في تفجير بمنطقة كرم القواديس بشمال سيناء دفاعًا عن وطنه.

وكان آسر ياسين كشف عن صورة وهوية شخصيته التي يجسدها ضمن أحداث مسلسل الكتيبة 101 عبر «إنستجرام» وعلق عليها وكتب: «المقدم خالد بيخدم في فترة من أصعب الفترات اللي مرت على البلاد».

وكان آخر أعمال آسر ياسين مسلسل "سوتس بالعربى" وشارك في بطولته كل من صبا مبارك وأحمد داود والمسلسل من تأليف محمد حفظي وإخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج طارق الجناينى، والمسلسل نسخة مصرية لمسلسل الدراما القانونية الأمريكي الذي يحمل نفس الاسم، والذي حقق نجاحاً كبيراً على مدار تسعة مواسم (2011 – 2019)، وتدور أحداثه في عالم المحاماة والقضايا.

القنوات الناقلة مسلسل الكتيبة 101:

يعرض مسلسل «الكتيبة 101»، ضمن مسلسلات رمضان 2023 على شاشة قناة «on tv» بشكل حصري، وكذلك سوف يعرض على شاشة قناة ART حكايات.

اقرأ أيضاً - حلا شيحة: قراراتي الخاطئة أعطتني قوة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة