أثناء تدريب سيدات روضة السودان على الحرف اليدوية بالدقي
أثناء تدريب سيدات روضة السودان على الحرف اليدوية بالدقي


تدريب سيدات روضة السودان على الحرف والمشغولات اليدوية في الدقي| صور

محمد وحيد- إيهاب المليجي

الأحد، 12 مارس 2023 - 10:07 ص

يواصل حي الدقي في محافظة الجيزة، برئاسة اللواء دكتور أحمد عبدالفتاح، تنظيم ورش العمل لتعليم وتدريب السيدات والفتيات على الحرف والمشغولات اليدوية، وذلك لتحسين سبل العيش بمنطقة روضة السودان نطاق الحي.


 وأكد رئيس حي الدقي، على رفع المستوى الثقافي للسيدات، بالإضافة إلى تعليمهن الحرف والمشغولات اليدوية، التي من شأنها رفع المستوى المعيشي لهن.

وأشار اللواء دكتور أحمد عبدالفتاح، أنه سعيد جدًا بمدى سرعة تعلم السيدات أثناء الدورة التدريبية للحرف والمشغولات اليدوية، وحالة الانسجام التي بدت واضحة بين المدربات وسيدات روضة السودان.

اقرأ أيضا| إزالة مخالفة تحويل مدخل جراج إلى «كافيه» بالدقي

وفي سياق متصل؛ نسقت إدارة الطفولة والأمومة، ووحدة تكافؤ الفرص بحي الدقي برئاسة اللواء دكتور أحمد عبد الفتاح، ندوة توعوية وتثقيفية بعنوان «يوم الاقتصاد الأخضر»، وذلك ضمن مشروع تمكين أهالي روضة السودان.

وتضمنت الندوة محاضرة عن دور البلاستيك في تغير المناخ وتأثير البلاستيك الضار على البيئة وطرق التخلص الآمن وأهمية إعادة التدوير وتحويل المخلفات إلى موارد عن طريق الاقتصاد الأخضر.

اقرأ أيضاضبط «عربة كارو» أثناء إلقاء مخلفات أسفل كوبري الدقي المعدني| صور

وتم أيضًا عقد ورش فنية لتوظيف الفن في الوعي البيئي ومواجهة التغيرات المناخية، حيث قام الأطفال بصنع فوانيس من كراتين البيض وصنع ورد من قصاصات المجلات ورسم وتلوين لافتات عن ثلوث البيئة وتغير المناخ وأهمية الطبيعية والحفاظ على الأخضر.

يأتي ذلك بناء على توجيهات أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتورة هند عبدالحليم نائب المحافظ، وتحت إشراف اللواء دكتور أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة