أرشيفية
أرشيفية


إضراب عام في مطار برلين للمطالبة بتحسين الأجور.. غدًا

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 12 مارس 2023 - 03:57 م

قال عربي مرزوق، مراسل «القاهرة الإخبارية»، من برلين، أن نصف المواطنين الألمان، متضامنون مع الاحتجاجات نتيجة ارتفاع نسب التضخم منذ العالم الماضي.

وأضاف «مرزوق» في تصريحات لـ «القاهرة الإخبارية»، أن هناك إضرابًا عامًا في مطار برلين غدًا، ولن تقلع طائرة من المطار ما يؤثر على 27 ألف مسافر.

وأشار مراسل «القاهرة الإخبارية»، إلى أن الشركة التي تدير المطار كتبت على موقعها الرسمي بيانًا لتنبيه المسافرين بعدم الحضور غدًا للمطار والاتصال بشركات الطيران للبحث عن بديل، ومن المتوقع توقف 200 رحلة لمدة يوم كامل.

وأوضح عربي مرزوق، أن العمال يطالبون بتحسين أجور المناوبات الليلية وعمل العطلات نهاية الأسبوع، لأن أجور العمال في المطارات لم تتحسن منذ عام 2006، مضيفًا أن اتحاد نقابات العمال لم ير حلًا لأزمة الأجور إلا من خلال تنظيم عدد كبير من الإضرابات لتشل بعض القطاعات في ألمانيا حتى ترضخ الشركات وترفع أجور بعض الموظفين الذين لم تتحسن منذ سنوات.

دعت نقابة عمال فيردي إلى إضراب أفراد الأمن في مطار برلين يوم 13 مارس، على أن يبدأ في الساعات الأولى من الصباح، مشيرة إلى أنه من المرجح أن يتسبب الإضراب في طوابير طويلة من الركاب أو إلغاء رحلات.

وقالت نقابة العاملين بقطاع الخدمات أنها تدعو لإضراب بسبب خلافات بخصوص التعويضات المالية التي تدفع للعاملين في نوبات العمل الليلية وعطلات نهاية الأسبوع وعطلات البنوك التي كانت تدفع لسنوات.

وذكرت النقابة في بيان: "تطالب فيردي بأجر ملائم لأفراد الأمن في المطارات الذين يعملون في أوقات غير مناسبة.. لم تتحسن الأجور الإضافية منذ 2006، ونخوض مفاوضات متقطعة بخصوص زيادتها منذ 2013".

اقرأ أيضا: نشطاء بيئيون يعطلون حركة الطيران في مطار برلين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة