القمر الصناعي المصري
القمر الصناعي المصري


وكالة الفضاء المصرية تكشف تفاصيل إطلاق «حورس 2»

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 13 مارس 2023 - 09:01 ص

كشف الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لـ  وكالة الفضاء المصرية،  تفاصيل اطلاق القمر الصناعي المصري «حورس 2»، مشيرا إلى أن القمر «حورس 2» هو جزء من كوكبة صناعية تحت مسمى «حورس».

وأوضح  صدقي، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على  القناة «الأولى»، و«الفضائية المصرية»، إن مجموعة الأقمار الصناعية «حورس» تقع في اطار التعاون بين وكالة الفضاء المصرية ووكالة الفضاء بجمهورية الصين الشعبية، لافتا إلى أن تطوير الاقمار الصناعية تتم من خلال مجموعة من رجال الفضاء المصريين، ومشاركة من الجانب الصيني ، سعيا لتطوير تكنولوجيا الأقمار الصناعية.

وتابع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن كوكبة الأقمار الصناعية «حورس» هي مجموعة أقمار للاستشعار عن بعد ، والقمر الصناعي «حورس 2» يتشابه في خصائصه مع القمر الصناعي «حورس 1».

ولفت صدقي، إلى أن هذه الأقمار الصناعية لها دور في التقاط صورة عالية الدقة تساهم في فهم البيئة المحيطة بنا، واستغلال الموارد الطبيعية، والمائية حولنا، وتعظيم الاستفادة منها، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، مما له مردود اقتصادي يحق الاكتفاء الذاتي.

وتابع، أن الأقمار الصناعية «حورس» تساعد على  التقاط صور لأماكن المياه ، ومعرفة أسباب تصحر الأراضي الزراعية، ومواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، مردفا، " كوكبة الاقمر الصناعية تمكن مصر أن يكون لها دور ريادي في افريقيا ومد افريقيا بصورة واضحة تعظم الاستفادة من مواردهم". 

اقرأ أيضا: ملاحة الفضاء الدولية: إطلاق «حورس 1» يعزز التنمية الاقتصادية بمصر والمنطقة

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة