صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان


صندوق مكافحة الإدمان: إتاحة قروض للمتعافين لبدء مشروعات صغيرة

مصطفى أحمد

الإثنين، 13 مارس 2023 - 11:07 ص

قال مدحت وهبة، المتحدث باسم  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الخدمات العلاجية بالصندوق لا تقتصر فقط على سحب المادة المخدرة من جسم المريض، ولكن تمتد للتأهيل الاجتماعي والنفسي والتمكين الاقتصادي، ومراكز «العزيمة» التابعة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان تتميز أنها الوحيدة في الشرق الأوسط التي تضم ضمن برنامجها ما يعرف «علاج الإدمان بالعمل».

وأضاف «وهبة»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» والمذاع على فضائية «TeN»، أن برنامج التأهيل الاقتصادي بالصندوق يتضمن تدريب المتعافين على حرف يحتاجها سوق العمل بمراكز «العزيمة»، وأنه تم تدريب أكثر من 12 ألف متعافي على حرف يحتاجها سوق العمل مثل أعمال النجارة والموبيليا وصيانة المحمول وصيانة التبريد والتكييف لإعادة دمجهم للمجتمع وتوفير مصدر رزق لهم.

وأوضح المتحدث باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أن الصندوق يتيح قروض للمتعافين لبدء مشروعات صغيرة، وتم تمويل مشروعات بقيمة 6 ملايين جنيه، وجميعها يديرها المتعافين من الإدمان.

وأشار مدحت وهبة، المتحدث باسم  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان إلي أن جميع الخدمات العلاجية المقدمة للمتعافين تكون في سرية تامة، وبالمجان في 28 مركز علاجي في 17 محافظة، حتى الآن، ومستهدف افتتاح 6 مراكز علاجية جديدة هذا العام.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة