اينشتاين
اينشتاين


أسرار حول "مخ" اينشتاين.. أشهر عالم في القرن الـ20

حاتم نعام

الثلاثاء، 14 مارس 2023 - 01:30 م

عثر أحد الصحفيين الأمريكيين على مخ العالم العبقري «ألبرت أينشتاين» صاحب نظرية النسبية، داخل زجاجة عصير تفاح عادية في معمل العالم البيولوجي توماس هارفي بولاية تكساس النأمريكية.

 وكان ألبرت أينشتاين قد أوصى قبل وفاته بإجراء الأبحاث العلمية عليه على أساس أن مخه يختلف عن بقية الأمخاخ البشرية، بحسب ما نشرته أخبار اليوم في عام 1978.

وقال توماس هارفي، "إنه لم يجر حتى الآن أية أبحاث على المخ الذي يحتفظ به منذ وفاة ألبرت أينشتاين وذلك لانشغاله في أعمال أخرى أهم".

 

اقرأ ايضا:مائة وأربعون عاما على رحيل كارل ماركس صاحب المدرسة الفكرية الماركسية

 ألبرت أينشتاين» أستاذ العباقرة الذي فهم الكون، وصاحب نظرية النسبية، فهو أكثر فيزيائي مؤثر في القرن الـ20؛ حيث قدم عدة اكتشافات ودراسات ثورية في مجال الفيزياء وحصل على جائزة نوبل للفيزياء.

وفي عام 1949، شعر ألبرت أينشتاين بآلام شديدة في المعدة فذهب إلى المستشفى في بروكلين وجاء الطبيب وسأله: كم عمرك؟، فأجاب أينشتاين حسب ما تم عمري 69 سنة وثلاثة أشهر و5 أيام و3 ساعات و12 دقيقة ونص.

فدهش الطبيب وأبدى إعجابه بدقة العالم أينشتاين، ولما خرج الطبيب التفتت الممرضة إلى أينشتاين وقالت له: "أنت مدهش..لماذا تعبت نفسك في حساب عمرك!".

فقال أينشتاين: "إنني لم أتعب نفسي لقد اخترعت له هذه الأرقام لأريح نفسي وأدهشه هو".

ألبرت أينشتاين ألماني الجنسية من مواليد 14 مارس 1879 إلا أنه تخلى عن الجنسية الألمانية وأصبح سويسري أمريكي الجنسية، فبرع أينشتاين  في الرياضيات والفيزياء منذ صغره؛ حيث وصل إلى مستوى رياضي يفوق أقرانه بسنوات، وعلّم نفسه وهو لا يزال في الثانية عشرة علمَي الجبر والهندسة.

 

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة