صورة موضوعية
صورة موضوعية


رمضان 2023| أطعمة يجب تخزينها في ثلاجتك

أمنية شاكر

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 06:52 م

كلها أيام ونستقبل شهر رمضان، وقبل رمضان هناك بعض الأطعمة التي يجب تخزينها في المنزل، للاستعداد لشهر رمضان الكريم، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الأطعمة التي يجب تخزينها في ثلاجتك قبل رمضان.

الحليب 

ويمكنك صنع الكثير من الأكلات بهذه اللترات من اللبن، وسوف تنقذك من "زنقات" كتيرة محتملة، حيث يمكنك عن طريقها عمل صوص البشاميل، أو المعجنات أو الصوصات أو الحلويات والكعكات المختلفة، أو حتى استخدامها مع التمر لإفطار عائلتك.

الخضار والصلصة المجمدة

عندما يكف عقلك عن إنتاج وابتكار الأكلات لليوم التالي، فأنتي حتمًا سوف تحتاجين إلى الخضار المجمد موجودًا في ثلاجتك، فبعض من أكياس البامية والفاصوليا والبسلة والملوخية، سوف تنقذك في الأوقات الحرجة، ونفس الشيء مع الصلصة الجاهزة، قومي بإعداد كميات من الصلصة وضعيها في الفريزر في أكياس تكفي للوجبة.

الشوربة

فقط قومي بوضع القليل من الشوربة في الفريزر الخاص بك، لوقت حرج قد تحتاجين إليها حينها، مثل التأخر في إعداد وجبة الافطار أو زيارة ضيف بشكل مفاجئ.

فول

الوجبة الأساسية في السحور هو طبق الفول، ومن الضروري جدًا، عند نزولك لشراء خزين الشهر، أن تضعي الفول على رأس القائمة، وسوف تدركين مدى أهمية ذلك عندما ينفد من الثلاجة و تكتشفين ذلك في ساعات الليل المتأخرة عندما لا تجدين من ينقذك في هذا الورطة.

السمن البلدي والزبدة

يجب أن تحتوى ثلاجتك على السمن البلدي، أو قالب من الزبد، باستمرار، والاعتماد عليه في طهي الطعام، فهو يعزز النكهات ويعطي طعمًا غنيًا للأكل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة