سيرجي ناريشكين مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي
سيرجي ناريشكين مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي


باستخدام تقنيات مختلفة..

الاستخبارات الروسية: الولايات المتحدة تنفذ بنشاط عمليات استطلاع البحر الأسود

سامح فواز

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 07:26 م

حذر سيرجي ناريشكين مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي اليوم الأربعاء 15 مارس، من أن الولايات المتحدة تنفذ بنشاط عمليات استطلاع في منطقة البحر الأسود، باستخدام تقنيات مختلفة.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن ناريشكين قوله في معرض تعليقه على حادث المسيرة الأمريكية أمس: لقد كانوا يستخدمون بنشاط كبير جميع وسائل المراقبة الفضائية والاستطلاع البصري والإذاعي، ونحن نعرف ونفهم بالتفصيل الأهداف التي كان الأمريكيون يسعون لتحقيقها، عبر أنشطتهم الاستكشافية واستخدام الوسائل التقنية، بينما نحاول تحديد المنشآت والمناطق التي تهمهم بشكل أكبر.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فقد رصدت أنظمة التحكم في المجال الجوي الروسية طائرة أمريكية دون طيار من طراز (إم كيو-9)، وهي تحلق بالقرب من شبه جزيرة القرم أمس، حيث كانت تحلق مع إيقاف تشغيل أجهزة الإرسال الخاصة بها، منتهكة الحدود المؤقتة المحددة للعملية العسكرية الخاصة.

ووفق كبار الضباط الروس، فإنه نتيجة للمناورات الحادة دخلت الطائرة دون طيار في رحلة غير خاضعة للرقابة، قبل أن تفقد السيطرة وتتحطم في البحر الأسود، وشددت الوزارة على أن المقاتلات الروسية لم تستخدم أسلحتها، ولم تتلامس مع المسيرة، وأنها عادت بسلام إلى مطاراتها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة