صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


عمرها 13 عامًا.. إحباط محاولة زواج قاصر في قنا

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 10:14 م

كشفت سميحة سعد، مدير عام وحدة حماية الطفل في محافظة قنا، مساء اليوم الأربعاء، عن نجاح الوحدة الفرعية بقنا في إحباط محاولة زواج قاصر تبلغ من العمر 13 عاما، أثناء حفل الزفاف بعزبة جبريل بالنجع الشرقي بقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا.


وأوضحت سميحة سعد، أن أحداث الواقعة ترجع عقب ورود بلاغ لحماية الطفل عن اعتزام أسرة إتمام زواج طفلة قاصر تدعى أمنية.س.ح.م، تبلغ من العمر 13 عاما، من عريس أكبر منها بكثير، رغم رفضها، عن طريق الكتابة بالسنة، في مخالفة واضحة لقانون الطفل الذي يمنع زواج الفتيات قبل إتمام سن 18 عاما.

اقرأ أيضا| مصرع شاب وإصابة آخر بطلقات نارية في قنا 

وأكدت مدير عام وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، أنه على الفور انتقلت لجنة من حماية الطفل لموقع البلاغ وإحباط الزواج في حضور المعازيم أثناء إقامة حفل الزفاف، مشيرة إلى أنه تم التشديد على والد الطفلة بالعدول عن إتمام الزواج قبل بلوغها السن القانوني، وتعريفه بالأضرار الناتجة عن زواج القاصرات صحيا وقانونيا.

وأشارت إلى أنه جرى إيقاف الزواج بعد أخذ التعهدات اللازمة على والد الطفلة بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانوني 18 سنة، كما أنه سيجرى متابعة الطفلة أسبوعيا للتأكد من عدم إتمام زواجها في الخفاء.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة