نابولي
نابولي


إنجاز تاريخي لـ نابولي في دوري أبطال أوروبا

رياض محمد جعيصة

الخميس، 16 مارس 2023 - 12:24 ص


حقق نادي نابولي الإيطالي إنجازا تاريخيا بعدما تأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ، على حساب أينتراخت فرانكفورت بعد الفوز بنتيجة 3-0، مساء اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ16.


وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، أن نابولي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى دور ربع النهائي في البطولات الأوروبية سواء الدوري الأوروبي أو دوري أبطال أوروبا.

كما أنه اقترب من تحقيق لقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عاما بانفراده بصدارة الكالتشيو بفارق 18 نقطة على أقرب ملاحقيه.

وتأهل نابولي الإيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أينتراخت فرانكفورت الألماني بعد الفوز بـ3 أهداف دون رد، في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب "دييجو ارماندو مارادونا"، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16.

نابولي أكد تفوقه على أينتراخت فرانكفورت بالانتصار ذهابا وإيابا بنتيجة 5-0 بمجموع المباراتين، ليعبر إلى دور ربع نهائي دوري الأبطال.

افتتح فيكتور أوسيمين التسجيل لنابولي في الدقيقة 45+2، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 53، واختتم بيوتر زيلينسكي ثلاثية الفريق الإيطالي في الدقيقة 64 من ضربة جزاء.

ولحق نابولي بفرق ريال مدريد الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي، مانشستر سيتي الإنجليزي، ميلان الإيطالي، بايرن ميونخ الألماني، تشيلسي الإنجليزي، بنفيكا البرتغالي إلى دور الـ8 من دوري الأبطال، في انتظار قرعة ربع النهائي من أجل تحديد منافسه.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة