صورة موضوعية
صورة موضوعية


التضامن: بدء العد التنازلي لانتهاء مدة التقدم لأداء فريضة الحج

أسماء السروجي

الخميس، 16 مارس 2023 - 03:36 ص

يبدأ العد التنازلي لانتهاء المدة المقررة للتقدم لأداء فريضة الحج هذا العام 2023، حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن فتح باب التسجيل والتقديم في حج الجمعيات للموسم الحالي، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2023، حتى يوم الاثنين الموافق 20 مارس 2023 وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه لن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المعلنة بواسطة الوزارة.

وأوضحت الوزارة كيفية التقدم لأداء فريضة الحج من خلال الآتي: 

- يقدم المتقدمون طلباتهم الأولية على بوابة الحج المصرية الإلكترونية الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة.


-- يجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية صالحة لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ التسجيل.

- إذا كنت تقدم طلبًا على الورق، فستقوم إدارة الشؤون الاجتماعية والمؤسسات المدنية التي تفي بمتطلبات مجال عملها بتوزيع استمارات طلب الحج عليك. 

- يتم جمعها من الراغبين في أداء العمرة وكذلك من الصحابة وحتى رفيق أحد أحبائهم، ويقدم طلب الحج إلى المنظمة أو المؤسسة الخاصة.

- أثناء اختيار المرشحين لأداء فريضة الحج ستقوم المؤسسات المدنية بمراجعة بياناتهم.

- إذا تمكنت السلطة الإدارية من إثبات أن معلومات مقدم الطلب غير دقيقة أو أنه غير قادر على أداء فريضة الحج بسبب مشاكل صحية، فسوف يوقعون على الطلب ويتحملون المسؤولية عنه. 

والجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد اغلقت الخميس 16 فبراير2023 باب التقديم لمشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية، لعام 2023 من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وذلك بعد استيفاء المرشح للنموذج المعد لذلك واعتماده من الجمعية التابع لها المرشح والتحقق من صحة البيانات من خلال الإدارة الاجتماعية.

وقد قدمت الطلبات، يدوياً للمديرية التابع لها المرشح خلال الفترة من 5/2/2023 حتى 16/2/2023 فيما عدا أيام الإجازات الرسمية وذلك وفقاً لنموذج التقديم المرفق والمتوفر على موقع المؤسسة الإلكتروني.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة