صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التعليم: تدريب معلمي الصف الخامس الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات.. الثلاثاء

فاتن زكريا

السبت، 18 مارس 2023 - 10:06 ص

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تدريب معلمي الصف الخامس الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات الثلاثاء القادم ، 21 مارس الجاري من خلال قاعات الفيديو كونفرانس في الإدارات التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن هذا التدريب يأتي في إطار التنمية المهنية للمعلمين وأيضا في إطار بناء منظومة تعليمية جديدة أساسها المعلم المتمكن القادر على القيام بمهامه وفق خطة التنمية المستدامة، على أن يتم موافاة الوزارة بالكشوف النهائية فور انتهاء التدريبات نظرا لأهميتها.

وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال لقاءه مع المتدربين، أنه لا تطوير للتعليم دون الارتقاء بالمعلم وتنميته مهنيًا، مشيرًا إلى أن إستراتيجية تطوير التعليم الجديدة تقوم على تنظيم متطلبات وإجراءات تعيين المعلمين وتطوير أدائهم وترقيتهم، لافتًا إلى أن رؤية الوزارة للمستقبل تتمثل في وجود معلمين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف ممتازة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة.

وتابع أن الوزارة بدأت في وضع معايير ومؤشرات الجدارات المهنية للمعلمين؛ للاسترشاد بها في عملية التنمية المهنية المستمرة.

وأوضح الوزير أن الهدف العام من التدريب التربوي للمعلمين الجدد هو إكساب المعلمين المعرفة، والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم، وذلك لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة