قشرة الرأس
قشرة الرأس


لصحة شعرك .. 10 زيوت مذهلة تقلل من قشرة الرأس

سارة شعبان

السبت، 18 مارس 2023 - 11:23 م

يمكن أن تكون بعض الزيوت مفيدة جدًا في تقليل قشرة الرأس، وذلك عن طريق ترطيب فروة الرأس وتهدئتها ، مع توفير مضاد للجراثيم أيضًا، كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات. 

ويمكن أن تساعد هذه الزيوت في تقليل الحكة والتقشر والالتهاب في فروة الرأس ، وهي أعراض شائعة لقشرة الرأس. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام الزيت بانتظام على فروة الرأس يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين الصحة العامة لفروة الرأس والشعر ، مما يجعلها أقل عرضة لقشرة الرأس وأمراض فروة الرأس الأخرى. 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض الزيوت التي تحد من قشرة الرأس.

زيت شجرة الشاي: 

زيت شجرة الشاي معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات التي تساعد على تقليل قشرة الرأس، ويمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة حكة فروة الرأس.

زيت جوز الهند: 

زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي يمكن أن يساعد في تقليل قشرة الرأس عن طريق ترطيب فروة الرأس، ويحتوي أيضًا على حمض اللوريك ، الذي له خصائص مضادة للميكروبات.

زيت النيم: 

يشتهر زيت النيم بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات ، مما يجعله فعالاً في الحد من قشرة الرأس، ويمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف تهيج فروة الرأس.

زيت الزيتون: 

يعتبر زيت الزيتون مرطبًا طبيعيًا يمكن أن يساعد في تقليل قشرة الرأس عن طريق ترطيب فروة الرأس، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز صحة فروة الرأس.

زيت الخروع: 

زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس وتعزيز فروة رأس صحية، ويمكن أن يساعد أيضًا في منع تكسر الشعر وتعزيز نمو الشعر.

زيت الجوجوبا: 

زيت الجوجوبا مرطب طبيعي يمكن أن يساعد في تقليل قشرة الرأس عن طريق ترطيب فروة الرأس، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز صحة فروة الرأس.

زيت الأرجان: 

زيت الأرجان غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس وتعزيز فروة رأس صحية، ويمكن أن يساعد أيضًا في منع تكسر الشعر وتعزيز نمو الشعر.

زيت اللافندر: 

يشتهر زيت اللافندر بخصائصه المضادة للفطريات ، مما يجعله فعالاً في الحد من قشرة الرأس، ويمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة حكة فروة الرأس.

زيت إكليل الجبل: 

زيت إكليل الجبل هو دواء قابض طبيعي يمكن أن يساعد في تقليل قشرة الرأس عن طريق موازنة إنتاج زيت فروة الرأس، ويمكن أن يساعد أيضًا في تعزيز نمو الشعر.

زيت النعناع: 

يشتهر زيت النعناع بخصائصه المضادة للميكروبات ، مما يجعله فعالاً في الحد من قشرة الرأس، ويمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة حكة فروة الرأس.

اقرأ أيضا: 5 علاجات منزلية للتخلص من قشرة الرأس.. أبرزها «خل التفاح»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة