خلال احتفالية مديرية الشباب والرياضة بيوم اليتيم
خلال احتفالية مديرية الشباب والرياضة بيوم اليتيم


«شباب ورياضة» أسيوط تنظم احتفالية بيوم اليتيم

عبير عبدالمطلب

الأحد، 19 مارس 2023 - 11:08 ص

شهد دكتور علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، يرافقه أحمد السويفى وكيل المديرية للرياضة، احتفالية المديرية بيوم اليتيم الذي نظمته "الإدارة العامة للرياضة" بدار الصفا للأيتام، بمشاركة أكثر من 100 طفل من الأيتام من مختلف الجمعيات التي تهتم برعاية شئون الأيتام.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة» بالشباب والرياضة  

واكد جاد حرص مديرية الشباب والرياضة بأسيوط على الاحتفال بيوم اليتيم من كل عام بهدف ادخال البهجة والسرور الى قلوب الأطفال الأيتام، وأضاف ان وزاره الشباب والرياضة تضع ضمن أولوياتها الاهتمام بهؤلاء الاطفال الايتام من خلال وضع العديد من البرامج المعدة لهم خصيصاً مثل برنامج "ها انا احقق ذاتي" لرعاية الأيتام كشفياً ورياضياً بهدف اكتشاف الموهوبين منهم ومنحهم الفرصة للمشاركة في العديد من البطولات، بالإضافة الى مشاركتهم في الرحلات التثقيفية القومية "اعرف بلدك" التي تنفذها الوزارة.


 كما عبر جاد عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذا الاحتفال ومشاركه الأطفال فرحتهم.

 تضمن اليوم الترفيهي علي فقرات رياضية وترفيهية مثل  الملاهي، لعبة الكراسي الموسيقية، وفقرة فرقعه البالونات، تقديم بريك علي الأطفال المشاركين، وفي ختام اليوم تم توزيع الهدايا والحلوى على الأطفال، والتقاط بعض الصور التذكارية.  

جدير بالذكر أن تخصيص يوم للاحتفال بالطفل اليتيم في مصر والعالم العربي بمثابة رسالة لجميع الأيتام بأن المجتمع لا ينساهم ،وأنهم جزا لا يتجزأ منة، كما أن الشريعة تجعل رعايتهم وتلبية مطالبهم من مقاصدها ،الى جانب أن الأيتام لهم حق أصيل على المجتمع بكل أفراده وطائفة فلا يقتصر على الجمعيات والمؤسسات الخيرية فقط.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط،ومتابعة أحمد السويفى وكيل المديرية للرياضة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة