علم أفغانستان
علم أفغانستان


الخارجية الأفغانية تنفي وجود أي مجموعات إرهابية في البلاد

وكالات

الإثنين، 20 مارس 2023 - 01:32 م

أعلن أمير خان متقي، القائم بأعمال وزير خارجية أفغانستان، إنه لا توجد مجموعات تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، أو أي جماعات أخرى تهدد أمن البلاد.

وقال متقي، في مقابلة مع "تلفزيون أفغانستان الوطني"، "لا وجود لـ"داعش" أو أي جماعات معارضة أخرى في أفغانستان، وإذا حدث شيء هنا، فإنه سيكون قد جاء من دول أجنبية مجاورة".

وأضاف أن الوضع في أفغانستان شهد تحسناً كبيرا، كما أن الأمن يتم توفيره على نطاق واسع، مؤكدا أن "لأفغانستان علاقات دبلوماسية جيدة مع العالم، وهي مستمرة في التحسن".

كان تنظيم "داعش" قد تبنى، بوقت سابق، تفجيرات وقعت يومي 9 و11 مارس الجاري بولاية بلخ شمال أفغانستان، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، من بينهم حاكم الولاية، وإصابة 15 شخصًا.

وفي وقت سابق، قتل 3 أشخاص وأصيب 20 آخرون، جراء انفجار كبير وقع خلال تجمع للصحفيين في مدينة مزار شريف بولاية بلخ شمال أفغانستان.

وذكرت صحيفة "طلوع نيوز" الأفغانية، أن "الانفجار استهدف تجمعا من الصحفيين وعلماء الدين وبعض المسؤولين المحليين"، وأضافت الصحيفة أنه "تم نقل المصابين إلى المستشفى".

وفي السياق، ذكرت قناة "إكسيل تي في" الأفغانية، نقلا عن مسؤولي الصحة في بلخ، قولهم إن "3 أشخاص قتلوا وأصيب قرابة 20 شخصا حتى الآن".

يأتي ذلك بعد يومين فقط من مقتل حاكم ولاية بلخ شمالي أفغانستان، داوود مزمل؛ إثر انفجار استهدف مقره، بالإضافة إلى مسؤول آخر في حركة طالبان".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة