جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة
جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة


سفير بريطانيا: نلتزم بدعم التحول الاخضر في مصر 

وردة الحسيني

الإثنين، 20 مارس 2023 - 06:30 م

وقع معهد لندن للصيرفة والتمويل والهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، التي تم تمثيلها من المركز الإقليمي للتمويل المستدام، مذكرة تفاهم لتعزيز التمويل المستدام في القطاع المالي غير المصرفي في مصر.

ستعمل هذه المذكرة  على   تحسين الكفاءة وتقديم الدعم لأسواق الخدمات المالية غير المصرفية المصرية،وايضا رفع مستوى الوعي بثقافة التنمية المستدامة والتمويل المستدام واستثمارات القطاع المالي في مصر ،بجانب   تعزيز بناء القدرات من أجل الاستدامة والأدوات المالية للاقتصاد الأخضر والحوكمة في مصر.

وبهذه المناسبة قال السفير البريطاني في مصر جاريث بايلي: “تشير هذه الاتفاقية إلى التزامنا المستمر بشراكتنا الخضراء مع مصر، ودعم رحلة التحول الأخضر. فبالإضافة إلى التوجه نحو الطاقة المتجددة، فإن وجود قطاع مالي مستدام في ذات الأهمية لتحقيق تغيير إيجابي.

وتابع :  في العام الماضي قمنا بتطبيق إطار تعاون لدفع إدماج مبادئ التمويل المستدام في القطاع المالي في مصر وشمال إفريقيا، وفي هذا العام يسعدنا أن نواصل تقديم مساعدة فنية من خلال معهد لندن للصيرفة والتمويل، بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر.

وقال :  سيساعد هذا النوع من التعاون في ضمان نجاح التحول الأخضر في مصر واستمراره في تنفيذ وعود مؤتمري كوب للمناخ 26 و27."

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة