موضوعيه
موضوعيه


كنائس قنا تتزين لاستقبال شهر رمضان.. ومواطنون: «كلنا واحد»

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 22 مارس 2023 - 03:06 ص

في جو يسوده المحبة والأخوة،  بين أبناء الوطن الواحد،  تزينت كنائس قنا، بزينة رمضان،  في مشهد لاقى استحسان الجميع، مسلمين وأقباط،  قائلين :" كلنا واحد".

أقرأ أيضأ : وزيرا التعليم والتنمية المحلية يتفقدان معرض «أيادي مصر» للحرف اليدوية و«أهلا رمضان»

وفي نجع حمادي،  لاقت صورة تداولها، مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  قيام كنيسة العذراء مريم بنجع حمادي،  بتعليق زينة رمضان، من الكنيسة إلى مسجد السلام،  المواجه للكنيسة،  استحسان العديد من المواطنين،  الذين علقوا قائلين " نجع حمادي الحلوة ".

وفي سياق مواز، شارك أقباط،  المسلمين فرحتهم، بقدوم شهر رمضان المبارك،  وعلقوا الزينة والفوانيس في الشوارع،  بينما وزع أقباط،  شنط رمضان على المحتاجين.

وأوضح مكاريوس حبيب  ، صاحب محل مستلزمات طبية بنجع حمادي ، في حديثه لبوابة أخبار اليوم،  أنه فكر هذا العام في فكرة ، يشارك فيها المسلمين فرحتهم بقدوم شهر رمضان،  فقام بشراء زينة وفوانيس لرمضان،  ووضعها أمام مسجد النجدة،  الذي يقع أمام الشركة الخاصة به، وبجوار مطرانية نجع حمادي للأقباط الارثوذكس،  وسط تقدير واحترام من المسلمين،  وبمشاركة من أقباط من أصحاب المحال التجارية ساعدوا في تركيب الزينة ، لرسم السعادة على وجوه المسلمين من المارين في الشارع،  وخاصة من رواد المسجد، الذي يعد من أكبر المساجد، استقبالا للمصلين في هذا الشهر الكريم.

وحرصت الكنيسة الإنجلية بقنا، على تعليق زينة رمضان وفوانيس أمام الكنيسة لمشاركة المسلمين فرحتهم بحلول الشهر الكريم، تحت شعار "كلنا واحد".

وقال وسيم أسعد، المسؤول المالي والإداري للكنيسة الإنجيلية بقنا، في بيان للكنيسة، إنهم منذ سنوات طويلة يتشاركون الأفراح والأحزان وكل المناسبات سواء إسلامية أو مسيحية في جو يسودة المحبة والترابط.
وأشار إلى أنها عادة سنوية تحرص الكنيسة على فعلها كل عام، وأنه يقوم بتعليق الفانوس والزينة أمام الكنيسة، ويهنئ جميع المواطنين والشعب المصرى بحلول الشهر الكريم، وشعب قنا بشكل خاص، داعياً الله ببركة شهر رمضان أن يسود الرخاء والأمن والأمان على مصرنا الحبيبة.

وأوضح أنه ستكون هناك أيضا مشاركات عديدة، خلال شهر رمضان المبارك، لمشاركة شركاء الوطن فرحتهم بشهر رمضان المبارك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة