إيفرتون
إيفرتون


إيفرتون مهدد بخصم نقاط بعد إحالته للتحقيق

وكالات

الجمعة، 24 مارس 2023 - 11:40 م

أُحيل نادي إيفرتون إلى لجنة مستقلة، بشأن انتهاك مزعوم للقواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وفق ما أعلنته رابطة المسابقة اليوم الجمعة.

ويتعلق الانتهاك المزعوم بالفترة المنتهية في موسم 2021-2022، عندما تجنب نادي ميرسيسايد الهبوط إلى الدرجة الاولى "تشامبيونشيب"، بفارق 4 نقاط عن المركز الثامن عشر.

ووجه كل من بيرنلي، الذي هبط من الدوري الممتاز في الموسم الماضي، وليدز يونايتد، خطابًا إلى رابطة الدوري في مايو الماضي، للتساؤل عما إذا كان إيفرتون قد أبلغ عن خسائر لمدة 3 سنوات، بقيمة 371.8 مليون جنيه إسترليني (454.4 مليون دولار)، فيما يمثل انتهاكًا للقواعد المالية.

وتسمح لوائح الأرباح والاستدامة المالية في الدوري الممتاز، للأندية بخسارة 105 ملايين جنيه إسترليني كحد أقصى خلال فترة 3 سنوات، أو مواجهة عقوبات قد تشمل خصم نقاط.

اقرأ أيضًا | بعد هدفه في مالاوي.. تعرف على عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر

وجاء في بيان صادر عن الرابطة: "تؤكد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أنها أحالت اليوم الجمعة إلى لجنة، انتهاكًا مزعومًا للقواعد الربحية والاستدامة في الدوري من قبل نادي إيفرتون".

لكن إيفرتون أكد في وقت لاحق أنه "أصيب بخيبة أمل" من القرار، موضحا في بيان قوي النبرة أن النادي "يعارض بشدة مزاعم عدم الامتثال، ويثق تمامًا مع فريقه الخاص المستقل من الخبراء، في أنه لا يزال ملتزمًا بجميع القواعد والقوانين المالية".

وأضاف إيفرتون أنه "سيدافع بقوة" عن موقفه أمام اللجنة، بعدما قدم معلومات إلى رابطة البريميرليج "بطريقة منفتحة وشفافة"، بينما يتصرف "بحسن نية".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة