العمال يقومون برى الحدائق فى شوارع المنصورة
العمال يقومون برى الحدائق فى شوارع المنصورة


«الدقهلية» تتزين بـ 300 ألف شجرة مثمرة ضمن المبادرة الرئاسية

حازم نصر

السبت، 25 مارس 2023 - 07:22 م

300 ألف شجرة تسلمتها محافظة الدقهلية على 3 دفعات من حصتها في المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة بالمحافظات وتبلغ حصتها 3 ملايين شجرة.

وستغزو الخضرة جميع الطرق والشوارع الداخلية للمحافظة.. وأكد د. أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه من المستهدف زراعة 3 ملايين شجرة بالطرق العامة والحدائق والمدارس والمستشفيات ومراكز الشباب، بكافة مدن ومراكز المحافظة، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية، وتنفيذاً لرؤية مصر 2030، وضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربى.

وأشار إلى أنه تقرر أن تكون هناك متابعة يومية لتنفيذ المبادرة بالتنسيق بين مديرية الزراعة والبيئة ومجالس المدن والمراكز والأحياء، وذلك للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى لها.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة السكرتير العام للمحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية المختصة لاستلام الأشجار وتوزيعها على مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن.. وأضاف أنه سيتم تكثيف المساحات الخضراء وزراعة الأشجار، وتنفيذ أعمال تستهدف تحسين الصورة البصرية للمواطنين وفق خطة تم تحديد المستهدف لكل مدينة وقرية بها.. وشدد على أن الاهتمام المستمر بالأشجار ورعايتها، من خلال الرى والسماد العضوى، من أهم أهداف المبادرة، وذلك للحفاظ على جميع الأشجار من التلف والإهمال.

ومن جانبه، أوضح د. عماد النجار، مدير الإدارة العامة للبيئة بالمحافظة، أن الأشجار التى تسلمتها المحافظة عبارة عن 12 صنفاً مثمراً وزينة 6 أصناف مثمرة و6 أصناف أخرى «زينة»، وسيتم زراعة الأشجار المثمرة فى الأماكن المغلقة وأشجار الزينة فى الشوارع الرئيسية وأماكن الازدحام.

وأشار إلى أن الأشجار التى تم توريدها لزراعتها عبارة عن أشجار مثمرة تشمل «الزيتون واليوسفى والجوافة والبرتقال والليمون»، وأشجار الزينة تشمل «الجزورين والأكاسيا وفراشة الزجاج وكونو».. بدأت محافظة الدقهلية، تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة بالمحافظات، تعزيزاً لجهود الدولة فى توفير بيئة نظيفة، ونشر الوعى البيئى لدى المواطنين والحد من التغيرات المناخية.

اقرأ أيضاً |  زراعة 52 ألف و688 شجرة في المبادرة الرئاسية بالإسكندرية 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة