صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


احذر.. أطعمة نتناولها يومياً يمكن أن تحفز أعراض القلق

سارة شعبان

السبت، 25 مارس 2023 - 08:24 م

تؤثر الكثير من الأطعمة على مستويات الطاقة والمزاج والصحة العقلية بشكل عام عندما يتعلق الأمر بما نأكله على مدار اليوم، فإن العديد من الأطعمة التي يستهلكها معظمنا يوميًا تقريبًا يمكن أن تحفز أعراض القلق.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الأطعمة من الضروري الابتعاد عنها أبرزها:

استشاري طب نفسي يوضح كيفية التعامل مع الطفل القلق

الشاي والقهوة

بالنسبة لمعظم الناس حول العالم ، لا يمكن تصور قضاء يوم دون احتساء فنجان من الشاي أو القهوة، والسبب الذي يدفع الأشخاص الذين يتعاملون مع القلق هو أن هذين المشروبين محملين بالكافيين.

ويمكن للكافيين أن يزيد من خفقان القلب والأرق لأنه ينشط مستقبلات الأدينوزين المشاركة في استجابة الجسم للقتال.

الشوكولاتة

الشوكولاتة غنية بالكافيين والسكر ، حيث يُعد بمثابة عامل للتخلص من الإجهاد ، وكلاهما طريقتان مباشرتان للشعور بالقلق.

على الرغم من أنه من الآمن تناولها من حين لآخر أو بشكل معتدل ، إلا أنها يمكن أن تزيد من مستويات السكر في الدم وتطلق الكورتيزول في مجرى الدم إذا تم تناولها يوميًا أو بكميات كبيرة.

الصودا ومشروبات الطاقة 

قد تجعلك الصودا ومشروبات الطاقة تشعر بالارتياح والاسترخاء لفترة من الوقت ، ولكن لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تأتي بنتائج عكسية.

يمكن أن يسبب تقلبات في مستويات السكر في الدم ، والجفاف ، وفقدان الشهية ، وقلة النوم ، وكلها تؤدي إلى القلق أو نوبات الهلع، كما تحتوي المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة على كميات عالية من الكافيين ، وهذا هو السبب في عدم تناولها بشكل أفضل.

الأطعمة المصنعة

تتكون الأطعمة المصنعة إلى حد كبير من السكريات المكررة والمحليات الصناعية والأملاح التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم قلقك.

يرفع الملح الزائد من ضغط الدم ويزيد أيضًا من عبء عمل القلب. نتيجة لذلك ، يتم إطلاق المزيد من الأدرينالين في مجرى الدم ، مما يؤدي إلى زيادة نوبة القلق.

تجنب الخبز الأبيض وحبوب الإفطار واللحوم المعلبة والأطعمة الجاهزة للأكل والخضروات المعلبة والأطعمة الفورية والوجبات المجمدة وعصائر الفاكهة المعبأة مسبقًا.

الصلصات والمثلجات

الصلصات والتوابل إلى جانب احتوائها على كميات عالية من السكر ، تحتوي هذه المنتجات أيضًا على دهون متحولة ومواد حافظة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأعراض.ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب عليك التوقف عن استهلاكها. بدلاً من ذلك ، اجعلها طازجة في المنزل باستخدام مكونات صحية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة