مشهد من مسلسل «يحيى وكنوز»
مشهد من مسلسل «يحيى وكنوز»


«المحمية» و«يحيى وكنوز» و«ديسكفري» مسلسلات كارتون في رمضان

الأخبار

السبت، 25 مارس 2023 - 09:15 م

رغم حرص القنوات الفضائية على جذب أكبر وأفضل عدد من الأعمال الدرامية للعرض على شاشتها خلال شهر رمضان فإن الطفل غالبا ما يكون له نصيب من اهتمام هذه الفضائيات وهذا العام كان هناك اهتمام خاص من الشركة المتحدة في هذا المجال.

حيث حرصت الشركة على إنتاج مجموعة من مسلسلات الكارتون لعل أهمها «المحمية» الذى يعرض على قناة الحياة هو عمل ثلاثى الأبعاد وتدور أحداثه فى إطار تشويقى تعليمى حول حفيدى حارس إحدى المحميات فرح وشقيقها حمزة اللذين يخوضان مجموعة كبيرة من المغامرات داخل هذه المحمية ويتعاملان معها بكل ذكاء واجتهاد.

ويهدف هذا العمل إلى تعريف الأطفال على محميات بلدهم مصر وأهمية الحفاظ عليها هى والبيئة، أيضًا توظيف التكنولوجيا الحديثة فى خدمة أهدافهما. ويتكون العمل من 30 حلقة كل حلقة تستغرق مدة عرضها 15 دقيقة فقط.

وتعرض قناة دى ام سى الجزء الثانى من مسلسل الكارتون «يحيى وكنوز» إخراج محمد عيد ويشارك فيه مجموعة من الفنانين ب«الأداء الصوتى» منهم إسعاد يونس وأحمد السقا وياسر جلال وعصام السقا وأحمد العوضى. وتدور أحداث يحيى وكنوز فى إطار من التشويق من خلال مغامرات يحيى وكنوز والأستاذ عصام وسينو مع ظهور عدد من الشخصيات الدرامية الجديدة فى هذا الموسم أبرزهم شخصية الدكتور عجيب الذى يجسد دوره الممثل محمد ثروت.

وكما يستعرض المسلسل سير عدد من ملوك وحكام مصر القديمة من بينهم الملك خفرع الذى يؤدى صوته خالد سليم والملك أمنمحات ويؤدى صوته أحمد العوضى والملك رمسيس الثالث «إسلام جمال» وحاكم الإقليم ببى نخت أحمد صلاح حسنى بالإضافة لاستعراض سير ملوك آخرين منهم الملك مينا والملك سنفرو.

وعلى قناة النهار نشاهد حلقات مسلسل الكارتون  «بكار» وتناقش الحلقات العديد من الأمور المجتمعية مثل أضرار الإسراف فى المياه والتبرع ل مستشفى 57357 وعيوب كثرة استخدام الهاتف المحمول ومواقع التواصل الاجتماعى، والعمل من إخراج شريف جمال.. وتعرض قناة ام بى سى مصر «فنانيس» والذى يدور فى إطار كوميدى.. ونشاهد على منصة واتش ات مسلسل الكارتون «ديسكفرى» وتدور أحداثه فى إطار معرفى درامى حول إعمال العقل والبحث والتنقيب عن المعلومات فى مختلف المعلومات.

اقرأ أيضاً | الحلقة 4 «سره الباتع»| الحملة الفرنسية تقتل هشام الجخ والسعدني يتصدى لهم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة