جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الاتحاد الأوربي: مصر شريك رئيسي كونها دولة ذات أهمية إستراتيجية

محمد عوض

الأحد، 26 مارس 2023 - 04:55 م

أكد السفير كريستين برجر المسؤول، رئيس وفد الاتحاد الأوربي في مصر، أن 2023 هو العام الأوربي لتنمية المهارات، وأنها فرصة للتعاون بين بلدان الإتحاد الأوربي ومصر في مجال التدريب المهني، وتأهيل العمالة المصرية لسوق العمل الخارجي طبقاً للمعايير الأوربية في مجال العمل.


جاء ذلك خلال لقائه لوزير القوى العاملة حسن شحاته "صباح اليوم الأحد، بديوان عام "الوزارة والوفد المرافق له من الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية مصر العربية، وماريا كانيلوبولو عضو المجلس، وصوفى فان هافيربيك رئيس التعاون بوفد الاتحاد الأوروبي، وجوهانس لانشر  نائب المدير العام، ووفرانسيسكو جوكويم رئيس وحدة الجوار وتوسيع المفاوضات، ولويجي يوريكا المبعوث الخاص للشؤون الخارجية والهجرة.
وأوضح أن مصر شريك رئيسي كونها دولة ذات أهمية إستراتيجية على كافة المستويات ،ومن هنا جاءت أهمية تفعيل التعاون في المرحلة المُقبلة في ملفات العمل ،خاصة وأن أوروبا تضع هذا الملف من أبرز ملفاتها في الفترة القادمة، بجانب القضايا السياسية والاقتصادية والإجتماعية، وأن هناك حرص على "التشبيك" بين المؤسسات في أوربا مع مثيلاتها في مصر ،خاصة المُهتمة بقضايا العمل..
ورصد رئيس الوفد الأوربي رؤيته في التعاون المستقبلي من خلال مشروع مشترك لتنمية المهارات والشراكة في مجال التدريب المهني وتنمية المهارات، سوف يتم البدء في رسم خطة وبرنامج مشترك لتنفيذه، وإدارته، من خلال فريق عمل مشترك.
حضر اللقاء من وزارة القوى العاملة: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، وأمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وأمنية عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير، وعطيات أبوزيد باحث بالإدارة المركزية للعلاقات الدولي

اقرأ أيضا| وزير القوى العاملة يوجه المديريات بتمكين راغبي العمل من الوظائف بعد تحري مصداقيتها


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة