خالد النبوي
خالد النبوي


الشافعي يشتكي للسيدة نفيسة في أول لقاء بينهم في «رسائل الإمام»

محمد عصام

الأحد، 26 مارس 2023 - 09:59 م

عُرضت مساء اليوم الأحد، الحلقة الرابعة من مسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم في السباق الرمضاني الحالي 2023، ويُعد من بطولة الفنان خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، وأحمد الرافعي.

والتقى الإمام الشافعي والذي يقوم بدوره الفنان خالد النبوي، بالسيدة نفيسة، بعد حيلة لطيفة منه لخادمتها.

وقال الإمام الشافعي لخادمة السيدة نفسية: "أخبريها أن هناك رجلا في يده تمره، وأقسم على زوجته ان يطلقها أن هو أكل التمرة، أو ألقى بها"، لتخرج السيدة نفسية وتقول له: "يأكل نصفها يا أبا عبدالله"، ويرد الإمام الشافعي عليها قائلًا: "صلى الله على جدك الأمين سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين"، وترد قائلة: "تفضل يا ابن العم والله ما إن رأيتك تنفست هواء مكة"، ليرد قائلًا:" والله أن مكة تشتاق لكِ ولأهلك الطيبين الطاهرين".

ودخل الإمام الشافعي وروى للسيدة نفيسة طوال حياته، حتى وصل إلى الفسطاط في مصر، قبل أن يبدي استيائه عن عدم وجود أي كتابات للإمام الليث بن سعد، ليدونها خوفًا من أن تزول أو تختفي.

واقترحت السيدة نفيسة على الإمام الشافعي أن ينزل هو وأهله في ضيافتها، ولكنه يرفض رغبةً في أن يكون له بيتًا خاصًا للتفرغ للعلم، ويطلب منها أن تدعو له ويودعها.

ويخوض الفنان خالد النبوي، السباق الرمضاني بمسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم على شاشات "الحياة"، و"دي إم سي".

ويُعد المسلسل من بطولة كلًا من: خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبوضيف، خالد القيش، فرح بسيسو، محمد العمروسي، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج ليث حجو.

الإمام الشافعي يشتكي للسيدة نفيسة في أول لقاء لهم بينهم في "رسائل الإمام"

اقرأ أيضًا| «المداح3» الحلقة 5.. حمادة هلال يبدأ في فك كتاب العهد


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة