الكتيبة 101
الكتيبة 101


«ما في بطولة في الموت يا عمي».. جملة أثارت غضب الشيخ موسى بالكتيبة 101

حنان الصاوي

الإثنين، 27 مارس 2023 - 01:53 م

انطلقت أمس أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل الكتيبة 101، وتم الكشف خلالها عن العديد من الأسرار والبطولات التي قام بها القوات المسلحة في الحفاظ على امن  سيناء، واستكملت الحلقة ظهور العديد من ضيوف الشرف من نجوم الدراما.

ولكن المشهد الذى جمع بين الفنان خالد الصاوى، والفنان فتحى عبد الوهاب، من أهم مشاهد الحلقة الرابعة من مسلسل "الكتيبة 101"، خاصة أنه الأول لا يعرف ما يقوم به الثانى من تجارة للأفارقة، ومساعدات للعناصر الإرهابية في سيناء.

وكانت جملة "ما في بطولة في الموت يا عمى"، هي الشعلة التي أثارت غضب الصاوى، الذى يلعب شخصية الشيخ موسى في العمل، خاصة أن عبد الوهاب الذى يلعب شخصية "الدكتور وحيد"، قالها بعد سؤاله عن كيفية موت ابن الشيخ موسى "سالم، وهذا ما أثار غضب الأول، ومن بعدها تحول مسار الحديث بينهما.

ولأن "سالم" توفى أثناء مشاركته في أحدى مداهمات الجيش المصرى، أثناء قبضهم على عنصر إرهابى، ولذلك فأن هذه الجملة تعد "استهتار" أو "تقليل" بالتضحية التي قام بها ابن الشيخ موسى، ولكن جاء الرد من الدكتور وحيد مؤكدا وجود خلافات سابقة لم يكشف عنها عن بينه وبين عمه.

اقرأ أيضا|«الكتيبة 101» الحلقة 4.. ظهور محمود عبد المغني في دور«الضابط هارون»

ولذلك يبدأ التساؤل حول، هل شك الشيخ موسى في  وحيد؟، أو هل أراد الثانى أن يحاول الوصول إلى معلومات خاصة من  علاقته بالمخابرات الحربية في سيناء؟.

وشهدت الحلقة ظهرو مميز للنجم محمود عبد المغني للمرة الأولى ضمن أحداث المسلسل فى دور «الضابط هارون»، والمشهود له بكفاءة شديدة مثلما ظهر فى مكالمة هاتفية بينه وبين عمرو يوسف "الضابط نور".

كما كشفت الحلقة عن اتفاقا بين الدكتور في سيناء - الذي يجسد دوره الفنان فتحي عبد الوهاب - والعناصر الإرهابية لتنفيذ عملية تهريب للسلاح لداخل سيناء.

ويدور الحديث بين الدكتور وبين أحد قيادات العناصر الإرهابية، ويحمل الحديث الذي يوجهه القيادي الإرهابي نبرة تهديد للدكتور، مما ينذر عن كشف تورطه في قتل أحد الأشخاص يدعى ضياء بعد تمكن قوات الأمن من تحديد موقع النفق الذي يضم العناصر الإرهابية وتتم من خلاله عملية تهريب الأسلحة.

وتدور أحداث مسلسل الكتيبة 101، حول تفاصيل معارك الكتيبة 101، وهي من الكتائب التي واجهت العديد من هجمات التكفيريين، ونجحت في كسرهم داخل سيناء، وذلك بعد ارتفاع وتيرة العمليات الإجرامية ضد الجيش المصري، ويرصد المسلسل بطولات رجال الكتيبة 101 لرد هجمات التكفيريين المتتالية.

 وتعرض قناة on حصريا فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الحلقة الخامسة من مسلسل "الكتيبة 101"، المكون من 20 حلقة، ويسلط الضوء على تضحيات قدمها ضباط وجنود من أجل وطنهم فى سيناء، فيما تعرض القناة مسلسل "حرب" المكون من 10 حلقات، بطولة أحمد السقا ومحمد فراج فى الثلث الأخير من شهر رمضان.

 

اقرأ أيضا|«مستحيل أشتغل مع غادة عبد الرازق».. أبرز تصريحات مي عمر في حبر سري


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة