محطات معالجة المياه الثلاثية بمصر
محطات معالجة المياه الثلاثية بمصر


«العالمي للبيئة» يشيد بمحطات معالجة المياه الثلاثية بمصر

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 27 مارس 2023 - 02:46 م

أكد وفيق نصير، عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن مؤتمر الأمم المتحدة للمياه، يطلق ناقوس التحذير من خطر وشيك لأزمة مياه عالمية، مضيفا أن لهذا المؤتمر تأثير إيجابي على هذه الأزمة.

وأضاف  نصير، في لقاء عبر التليفزيون المصري، أن هذا المؤتمر يساهم في الحذر من أزمة المياه الوشيكة، والمفروض من الحكومات العمل بهذه التحذيرات عن المياه،لافتا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية وقبلها جائحة كورونا تسببت في تدمير اقتصاد معظم دول العالم.

وأشار عضو البرلمان العالمي للبيئة، إلى أن الزيادة السكانية لها علاقة بالمشكلة التي تخص المياة، والزيادة السكانية تؤثر على مصدر موارد الكوكب، ويحدث عدم عدالة في توزيع المصادر الطبيعية في الكوكب، إضافة إلى التلوث.

اقرأ أيضا:مؤتمر الأمم المتحدة للمياه يختتم أعماله بإطلاق أجندة العمل المدعومة بمئات التعهدات

وتابع  وفيق نصير، أن قرارات الأمم المتحدة استرشادية ، ولا تستطيع فرص أي شيء ، ونحتاج فرض تشريع تساعد الأمم المتحدة إلزام الدول الحفاظ على البيئة.

وأكمل وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن أي منطقة فيها شبكة مياة بدون صرف صحي يحدث تلوث ، ولذلك لابد من الصرف الصحي الجيد، مستدركا أن مصر تذهب لمعالجة ثلاثية للمياه وهذا الأمر في غاية الأهمية، في ظل الظروف الحالية للمياه، والعالم سيعمل على هذا الأمر.


وتابع أن من المفترض أن تناقس مؤتمرات cop27 جميع قضايا البيئة، ولكنها ركزت في الفترة الأخيرة على الاحتباس الحراري، وبالتالي ضاعت أهمية المياه، موضحا أن الاحتباس الحراري مشكلة من ضمن المشكلات اللي تسببت في أزمه المياه والتي بدأت تتفاقم  علي الساحه العالميه بمشاكل كثيره وصراعات حاليه حادثه فبالتالي كان يجب التوقف والأتفاق عالميا عن طريق الأمم المتحدة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة