الحمام وجد بالزمالك ملاذا آمنا
الحمام وجد بالزمالك ملاذا آمنا


«منطقة السلام» تجذب الحمام فى الزمالك.. المشهد أوروبي والأرض مصرية

عبدالعزيز العدس

الإثنين، 27 مارس 2023 - 09:30 م

منظر مثير للإعجاب لفت انتباه المارة فى منطقة حى الزمالك، إثر تواجد مجموعات من الحمام حطت رحالها واتخذت من مكان مجاور لكورنيش النيل، غية يلتقون فيها وأصبح المكان يشبه المزار السياحى فى منظر أوروبى جميل بمنطقة الزمالك.

عدسة «الأخبار» رصدت انتشار الحمام الطليق فى الهواء فى كل مكان أسفل كوبرى 15 مايو بمحيط فندق الماريوت وكورنيش النيل، حيث اتخذ من الكوبرى غية يعيش ويتكاثر فيها ويتلقى الطعام فى الشارع بأسلوب حنون وسلس دون رهبة أو خوف من أحد، كما يتجنب السائرون إثارة هلعه وفزعه خاصة وهو مندمج فى التقاط الحبوب.


وتتجمع طيور الحمام بشكل كبير فى هذا المكان من الزمالك الذى أطلق عليه أهالى المنطقة، اسم منطقة السلام نظرا للهدوء الذى تتسم به المنطقة، وقيام بعض السكان والمارة بإلقاء الطعام بشكل مستمر لهذه الطيور.


المثير للدهشة هو عدم خوف الحمام من الناس والأطفال بعد أن أصبح المكان مزارا يوميا يتوجه إليه الأصدقاء والأهالى والأطفال لالتقاط الصور التذكارية الجميلة، كما يتجمع الناس قبل الإفطار لمشاهدة الحمام وإطعامه حبوب القمح والشعير والاستمتاع بكورنيش النيل فى مشهد غير معتاد فى شوارع مصر.
ولاقى المشهد اهتماما وترحيبا من المارة ووصفوه بأنه تصرف نبيل على الطريقة الأوروبية، وتمنوا ازدياد تلك المناطق التى تأمن الطيور للنزول إليها مثلما حدث على نهر النيل بمنطقة الزمالك.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة