ملابس شتوية
ملابس شتوية


الأرصاد تنصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس الشتوية

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 28 مارس 2023 - 12:32 م

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن النصف الأول من فصل الربيع يتسم بالتذبذب في درجات الحرارة ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك حتى نهاية شهر أبريل.

ونصحت المواطنين بعدم تخفيف الملابس الشتوية خاصة خلال فترات الليل، وعدم ارتداء الملابس الصيفية إلا نهاية شهر أبريل، ويجيب متابعة النشرة الجوية يومياً.

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحنا مصري» المذاع على «القناة المصرية»، أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار على المناطق الشمالية، وستقل في المحافظات الداخلية لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية غداً وبعد غد.

وأوضحت أنه بداية من غدًا الأربعاء سيكون هناك انخفاضًا بدرجات الحرارة، وسنتأثر بكتل هوائية قادمة من أوروبا مع نشاط للرياح قد تؤثر على حركة الملاحة البحرية للبحر المتوسط.

وتابعت إننا نشهد "ارتفاع طفيف ومؤقت" في درجات الحرارة وسترتفع درجات الحرارة حوالي درجتين عن الأمس وستكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 26 درجة نهارًا لأننا نتأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية، مما يساعد على زيادة ساعات سطوع الشمس، وبالتالي سيزيد إحساسنا بالدفء على أغلب المناطق وستكون الأجواء حارة على جنوب البلاد.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة