إنقاذ مسن معمر
إنقاذ مسن معمر


التدخل السريع ينقذ أشهر صانع جريد من التشرد بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 29 مارس 2023 - 02:12 م

كتب عصام عمارة 

تمكن فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، من إنقاذ مسن، يبلغ عمره ٩٤ عامًا من التشرد في الشارع، ونقله لإحدى دور الرعاية للعناية به، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يتفقد إنشاء مستشفى الأورام الجديد

حيث وردت معلومات للدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية ورضا شاهين عضو الفريق وعابد محمد مسؤول إدارة الحوكمة بمحافظة الغربية، بوجود مسن  
بكفر الزيات يقيم في شارع المرور بجوار مسجد الهدى، ويقوم بعض أهالى المنطقة بخدمته ورعايته مما جعله بعيد عن الأعين وعن عمليات المسح التى يقوم بها الفريق بصفة دورية.


على الفور، قام رئيس فريق التدخل السريع بالغربية بالتواصل مع أحمد عبد المتجلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، بخصوص حالة المسن الصحية وإقامته في الشارع، وإعداد تقرير بذلك، بالتنسيق مع هويدا الغرباوي، مديرة إدارة كفر الزيات الاجتماعي والسيد الصفتى نائب رئيس مجلس إدارة دار المصطفى للمسنين، والذى أبدى الاستعداد التام لقبول الحالة ومتابعتها الصحية.

أشار أبو المجد، إلى أنه تم الانتقال إلى مقر الحالة واصطحابها وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة للحالة، وتبين أنه من مواليد عام ١٩٣٢، ولايعاني من أمراض معدية، وظهور أعراض تقدم السن عليه، ويحتاج إلى رعاية طبية وتغذية جيدة.


بالفحص تبين أن المواطن يدعى ش ع ر ا، وليس له أى اقارب وكان من أمهر صانعي الجريد التى تشتهر به قرية شبرا النملة، بالقرب من كفر الزيات، ومع تقدم السن لم يستطع العمل، إلى جانب وفاة زوجته منذ فترة، ولم ينجب أبناء، وأن أهالى المنطقة بمدينة كفرالزيات وأهل الخير أقاموا له إحدى العشس على مدار عدة سنوات، إلى أن ساءت حالته وتدهورت، وقاموا بإبلاغ التضامن الاجتماعي بحالته.

 
   


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة