أحد مشروعات مدينة أسيوط الجديدة
أحد مشروعات مدينة أسيوط الجديدة


3 جامعات وممشى سياحي.. «أسيوط الجديدة» طفرة تنموية على أرض الصعيد

ماركو عادل

الخميس، 30 مارس 2023 - 09:03 م

تابع د. عاصم الجزار، وزير الإسكان، ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة أسيوط الجديدة، واستكمال تنفيذ خُطة التنمية الشاملة بمختلف المدن ولا سيما ما يتم تنفيذه من مشروعات لخدمة أهالى الصعيد.

أوضحت المهندسة جيهان أحمد عمار، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أنه تم تخصيص أكثر من 50 قطعة أرض خدمية استثمارية بمساحات وأنشطة مختلفة، وبيع أكثر من 2700 قطعة أرض سكنية «إسكان متوسط - إسكان متميز - إسكان أكثر تميزاً»، وبيع أكثر من 16 قطعة أرض«صناعى مخازن»، وبيع أكثر من 150 قطعة أرض مقابر.. وأضافت أنه تم الانتهاء من تنفيذ ٢٧ عمارة ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، محور محدودى الدخل، ويجرى تنفيذ ٥ أسواق تجارية بالمناطق المختلفة بالمدينة.

وتشغيل مخبز بالتوسعات الجنوبية الشرقية، وتنفيذ 10 مراكز تجارية للقطاع الخاص، كما تم بيع 19 محلاً تجارياً ووحدات مهنية وإدارية من خلال المزاد العلني.. وأشارت إلى أنه تم تشغيل الجامعة الأهلية بمدينة أسيوط الجديدة.

وتشغيل جامعة سفنكس بمساحة 40 فداناً، وتشغيل الجامعة التكنولوجية بمساحة 15 فداناً، وتشغيل مدرسة بالمنطقة الإقليمية، ويجرى الانتهاء من أعمال الممشى السياحى بطول 2 كم بمنطقة رجال الأعمال، وافتتاح فرع نادى وادى دجلة بالمنطقة الإقليمية بأسيوط الجديدة، وتم تشغيل  «كومباوند» بالمدينة.

ويجرى تشغيل أول مدينة ملاهى على مستوى محافظة أسيوط، كما يتم تنفيذ 5 مشروعات سكنية «كومباوند» بالمدينة، وتشغيل 3 أندية اجتماعية، كما تم تنفيذ مبنى مديرية أمن أسيوط، ونقطة شرطة، ويجرى تنفيذ  محطة خدمة وتموين سيارات، وتم تشغيل مركز خدمة وصيانة سيارات.

اقرأ أيضا | مسئولو " الإسكان " يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين بمدينة العبور الجديدة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة