صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المشدد 3 سنوات للمتهمين بالشروع في قتل عامل بمنشأة القناطر

هاجر عودة

الخميس، 30 مارس 2023 - 10:48 م

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق، وعضوية المستشارين عادل بديع لبيب وياسر إبراهيم محمد وأمانة السر صبحي عبد الحميد وطلعت عبده حسانين، بمعاقبة متهمان بالسجن المشدد ٣ سنوات لحيازتهم سلاح ناري بدون ترخيص وشروعهم في قتل عامل بمنشأة القناطر.

اقرأ أيضا | السجن المشدد 6 سنوات لتاجر هيروين في مدينة نصر

بدأت الواقعة يوم ٢٠٢٢/١/١، بإصابة المتهمين للمجني عليه حال محاولته فض شجار بينهما وآخر بأن اطلق الأول صوبه أعيرة نارية مستخدماً سلاح ناري فرد خرطوش، مما احدث إصابته بجروح متعددة بالذراع والجانب الأيمن وأعلى الفخذ الأيمن، والتي أعجزته عن اشغاله الشخصية مدة لا تزيد على عشرين يوماً، حال تواجد المتهم الثاني رفقته على مسرح الجريمة لمعاونته والشد من أزره على النحو المبين بالتحقيقات .

كما أحرزا ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري دون أن يكون مرخصاً لهما بحيازته.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمه الشروع في إصابة شخص وحيازة سلاح ناري دون ترخيص لهم بحيازته، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم ۲۲ لسنة ۲۰۲۲ جنايات مركز منشأة القناطر والمقيدة برقم ٨٠٦ لسنة ٢٠٢٢ كلي شمال الجيزة.

وكشف أحد شهود العيان:  أنه حال قيادته لدراجته الآلية رفقة الشاهد الثاني استوقفه طفل صغير مستغيثاً بهما لإنقاذ والده من أيدي المتهمان، فاستجابا لاستغاثته وتوجها رفقته إلى حيث مكان والده، فأبصرا المتهمان يتشاجران معه وحال محاولتهما فض ذلك الشجار، أطلق صوبهما المتهم الأول أعيرة نارية مستخدما سلاح ناري خرطوش فأحدث إصابته قاصد ضربه ليتمكن والمتهم الثاني من الفرار حال كون الثاني محرزاً لسلاح ناري آخر فرد خرطوش.

وقال شاهد عيان آخر أنه سمع دوي اطلاق أعيرة نارية فتوجه صوبه، فأبصر الشاهد الأول حال محاولته فض مشاجرة بين المتهمين وأخر وحال ذلك أطلق أحد المتهمين ثلاثة أعيرة نارية أولهما في الهواء وثانيهما وثالثهما صوب المجني عليه فحدثت اصابته.

وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكابهم للواقعة، وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالتهم للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة