صورة موضوعية
صورة موضوعية


«تحدث تشوهات خلقيه للجنين».. أطعمة محظور على الحامل تناولها في الشهر التاسع

أمنية شاكر

الخميس، 30 مارس 2023 - 11:19 م

بالرغم من أنه ينصح بعدم صيام الحوامل في الشهر التاسع، إلا أن هناك بعض السيدات الحوامل التي تفضل الصيام في شهر رمضان، ولذلك تقدم د. إكرام إدريس خبيرة التغذية بقصر العيني، نصائح للحوامل حول الأطعمة المضرة على الحوامل في الشهر التاسع. 

 

وأوضحت د. إكرام إدريس في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه يفضل بأن لا تصوم السيدات الحوامل في شهر رمضان، وذلك لأنهم يحتجن إلى تناول السوائل بشكل مستمر على مدار اليوم، حيث إن السوائل من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها الحوامل في شهرها  التاسع. 

الأطعمة المضرة على الحوامل في الشهر التاسع: 

تنصح د. إكرام إدريس الحوامل بضرورة الإبتعاد عن الأطعمة المصنعة بكافة أنواعها، مثل السوسيس والشعرية المقلية، والمشروبات الغازية. 

كما توصي بضرورة ابتعاد الحوامل عن تناول الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار، والشطة، والفلفل الأسمر، وغيرها من الأطعمة الحارة لأنها قد تكون سبب في تسبب تشوهات خلقيه للجنين. 

 

فيتامين A ضار على الحوامل: 

أوضحت د. إكرام بأنه في الفترة الأخيرة أصبحنا نحذر السيدات الحوامل في الشهر التاسع من تناول فيتامين A، حيث إن الأبحاث توصلت إلى تأثيرة السلبي على الجنين في فترة الحمل. 

اقرأ أيضا:من بينها الحلاوة الطحينية والكرنب.. أكلات طبيعية تعالج الأنيميا 

فتناول فيتامين A يعرض الأجنة لتشوهات خلقية شديدة فى بعض الأعضاء الهامة مثل الوجه والجهاز العصبى المركزى، لذا يجب على المرأة تجنب تناول هذا الفيتامين دون الإشراف الطبى. 

 

 

وتابعت: " تتناول السيدات الحوامل كثير من الأطعمة التي تحتوي على حمض فوليك فهو من أهم الاحماض التي يحتاجها الجنين وجسم الأم الحامل في الشهر التاسع". 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة