قمر صناعي
قمر صناعي


الجيش الهندي يشتري قمرًا صناعيًا مقابل 365 مليون دولار

ناريمان محمد

الجمعة، 31 مارس 2023 - 03:11 م

وقعت وزارة الدفاع الهندية عقدًا مع شركة NewSpace India Limited لتوصيل قمر صناعي للاتصالات المتقدمة للجيش الهندي، بقيمة 3000 كرور روبية هندية (365 مليون دولار)، ومن المتوقع أن يوفر القمر الصناعي الجديد مهامًا حرجة تتجاوز خط الرؤية لتعزيز قدرات الجنود الهنود.

اقرأ أيضا| قوات دونيتسك الشعبية تستولي على محطة قمر صناعي تابعة لإيلون ماسك

وبحسب ما ورد ستدعم الاتصالات التكتيكية لأسلحة الدفاع الجوي في البلاد ، والطائرات الموجهة عن بعد ، ومنصات أخرى، سيتم الحصول على معظم مكونات القمر الصناعي من الشركات المصنعة المحلية ، مما يعزز مبادرة الحكومة "صنع في الهند"، ووفقًا لعدة تقارير سيتم تسليم القمر الصناعي الجديد للجيش بحلول عام 2026.

الأقمار الصناعية الحالية في الهند

تشغل الهند حاليًا قمرين صناعيين للاتصالات العسكرية - أحدهما هو GSAT-7 التابع للبحرية الهندية (Rukmini)، تم إطلاقه في عام 2013 ، ويحتوي على 11 جهاز إرسال واستقبال بتردد عالٍ للغاية للسماح بالاتصال الآمن والسلس مع الغواصات.

الآخر ، GSAT-7A التابع لسلاح الجو (Angry Bird) ، تم إطلاقه في عام 2018 بمركبة إطلاق ساتلية متزامنة مع الأرض مبنية محليًا.

يستخدم الجيش الهندي فقط بعض أجهزة الإرسال والاستقبال من GSAT-7A، وفي مارس 2022 ، اقترحت الخدمة القمر الصناعي GSAT-7B لتوفير قدرات اتصال أفضل عبر مسافات شاسعة ، بما في ذلك المحيطات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة