مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023


أفضل 7 فى أول 7 من رمضان

أخبار النجوم

السبت، 01 أبريل 2023 - 12:31 م

خيرى الكمار

ضمن 32 مسلسل تتنافس في موسم رمضان 2023، برزت عدد من الأعمال جذبت أنظار المشاهدين لها أو أثارت الجدل والنقاش حولها، لذلك يمكن تصنيفها بأنها أفضل 7 أعمال في أول 7 أيام من الشهر الكريم.. دعونا نتعرف عليها..


“عملة نادرة”


يعد “عملة نادرة” من أهم الأعمال التي تعرض على الشاشة الرمضانية، بالتأكيد أغلب أعمال نيللي كريم تجذب الأنظار لها من اليوم الأول لعرضها، الأمر يعتمد على ثقة الجمهور في اختيارات نيللي كريم منذ تألقها في “سجن النسا” وما تلاها من أعمال، الجمهور كان متشوق لمشاهدة نيللي هذه المرة في ثوب المرأة الصعيدية للمرة الأولى، خاصة أنها في منافسة تمثيلية مع أحد أنجح من قدم شخصية الصعيدي في السنوات الأخيرة وهو السوري جمال سليمان، بجانب أدوار جديدة لأحمد عيد وكمال أبو رية،  بينما يقود عملية صناعة العمل وراء الكاميرا “آل العدل”، تأليفا لدكتور مدحت العدل، وإخراجا لماندو العدل، وإنتاجا أيضا.


الهرشة السابعة


يمكن وصف هذا العمل بـ”الحصان الأسود” لهذا الموسم، حيث جاء من خارج التوقعات ليحصد العديد من المشاهدات، فهو عمل مكتمل العناصر كتابة – بقيادة مريم نعوم - وأداءً لأمينة خليل التي تثبت للعام الثاني على التوالي أنها قادرة على المنافسة في رمضان، بجانب إخراج واعي لكريم الشناوي الذي يتألق من عمل لآخر بين السينما والتليفزيون، هذا لا ينفي  تألق باقي نجوم العمل من محمد شاهين ومحمد محمود وعايدة رياض.


“1000 حمدلله ع السلامة”


يسرا في عمل كوميدي للعام الثاني على التوالي، يبدو أنها تسير بخطوات نحو تغيير نمط شكلها الدرامي في رمضان، خاصة في السنوات الأخيرة، كما أنها أصبحت تعتمد كثيرا على الشباب في أعمالها، حيث يشاركها بطولة العمل كلا من مايان السيد وآدم الشرقاوي، بجانب عدد من نجوم الكوميديا على رأسهم محمد ثروت وشيماء سييف وإيمان السيد، ومفاجأة العمل كانت وجود المغني الشعبي عنبة الذي راهن عليه المؤلف محمد ذوالفقار والمخرج عمرو صلاح.

رسالة الإمام


أحد أكثر الأعمال إثارة للجدل والنقاش في الأسبوع الأول من رمضان، ويبدو أن الأمر سيستمر حتى نهاية حلقات المسلسل، فرغم المراجعات التاريخية والدينية المنقحة للعمل، والتي شارك فيها مؤسسات دينية ومتخصصون، إلا أن السوشيال ميديا أصبحت تهاجم العمل تقريبا بشكل يومي، وهذا بالتأكيد لا يعني سوى نجاح العمل وقدرته على إثارة النقاش حول حلقاته، عناصر قوة العمل كثيرة، على رأسها تواجد خالد النبوي بالتأكيد، لكن هناك عنصر هام أيضا وهو المخرج السوري الليث حجو، المسلسل يقود فريق الكتابة الخاص به المؤلف محمد هشام عبية، بمع فريق من الممثلين المميزين على رأسهم أروى جودة وحمزة العيلي ووليد فواز وسلمى أبو ضيف.

المداح 3


العلامة الفنية الأكثر نجاحا في مواسم رمضان بالسنوات الأخيرة بعد “الاختيار” هي علامة “المداح”، المسلسل كل عام يعتقد متابعيه أنه ليس هناك جديد يقدم، لكن أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، مؤلفوا العمل، يثبتوا كل مرة قدرتهم على تقديم الجديد، وإبهار الجمهور وإدخالهم في عوالم مثيرة ومرعبة.. “المداح.. أسطورة العشق” – اسم الجزء الثالث من السلسلة – تجدد نجاح حمادة هلال كأحد نجوم رمضان المعتمدين، وهذا قد يعيده إلى السينما بقوة في الفترة المقبلة أيضا بعد غياب لسنوات، يشاركه في بطولة العمل هبة مجدي ومحمد رياض ورانيا فريد شوقي وخالد زكي وعبد العزيز مخيون ويسرا اللوزي وخالد سرحان وسلمى أبوضيف، وإدارة مميزة للعمل للمخرج أحمد سمير فرج.

ستهم


هذا العمل كان منتظر، خاصة مع نجاح صناعه في التسويق له جيدا ومبكرا أيضا بصور لبطلته روجينا وهي في ملابس ذكورية، بجانب أن القصة كانت محل صراع بين صناع “ستهم” وصناع “تحت الوصاية” بطولة منى زكي والمنتظر عرضه في النصف الثاني من الشهر.. قد يكون هذا العمل نقلة نوعية لروجينا التي أنتقلت في السنوات الأخيرة من البطولة الجماعية إلى المطلقة، خاصة أن بطولاتها السابقة لم تحقق المنتظر منها رغم نجاحها نسبيا، من مواطن نجاح المسلسل بالتأكيد هي تصدر ناصر عبد الرحمن لكتابته، ورؤوف عبد العزيز لإخراجه.  

سره الباتع


بالتأكيد لا نحتاج كثيرا للحديث عن الجدل الذي يثيره هذا العمل على الكثير من الأصعدة، فالسوشيال ميديا كفيلة أن تثبت لك هذا، ويكفي فقط أن تفتح حسابك على “فيس بوك” وستجد العديد من “البوستات” التي تتناول هذا المسلسل، وحلقاته اليومية، وهذا ثمة أغلب أعمال خالد يوسف السينمائية، فما بالك بعمل له يدخل البيوت المصرية، وفي رمضان، المسلسل من مواطن قوته أيضا هذا الحشد الضخم من النجوم، بعضهم كفيل بأن يحمل بطولة مسلسل وحده، أحمد صلاح السعدني وأحمد فهمي وريم مصطفى وحسين فهمي وخالد الصاوي وحنان مطاوع وغيرهم..

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ  30/3/2023

أقرأ أيضأ : ريم مصطفى ثائرة وتشارك في جمعة الغضب بالحلقة الثامنة من «سره الباتع»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة