الدكتور ناجى فرج
الدكتور ناجى فرج


مستشار وزير التموين: أسعار الذهب في طريقها للانخفاض

عبير حمدي

الأحد، 02 أبريل 2023 - 10:10 ص

أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن إصدار بنكا الأهلي ومصر شهادات جديدة بعائد 19% ثابت و22% متناقص لمدة 3 سنوات يهدف إلى مساعدة المواطنين لمقاومة التضخم، مما يؤكد على السياسة الحكيمة التي تتبعها الحكومة.

وأوضح فرج خلال تصريحات صحفية، أن الشهادات الجديدة يعمل على تقليل القوة الشرائية للذهب، وهو ما سيؤدي إلى خفض أسعار الذهب بالسوق المصري.

اقرا ايضا :استقرار أسعار الذهب بختام تعاملات السبت

وأشار مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أن أسعار الذهب في الأسواق حالياً مبالغ فيها ، ولا تعبر عن السعر العادل، حيث أن ن هناك عدم استقرار في أسعار المعدن الأصفر في الوقت الحالي، لافتا إلى أن السعر العادل لجرام الذهب عيار 21 حاليا من المفترض أن يتراوح بين 1900 الى 1950 جنيها فقط ، متوقع انخفاض أسعار الذهب حتى الوصول الى السعر العادل .

وأضاف فرج أن الكثير من المواطنين يلجأون لشراء الذهب في الوقت الحالي كمدخرات وملاذ آمن، وأن الإقبال الكبير على شراء الذهب أدى إلى زيادة الأسعار، متوقعا تراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة مثلما حدث فى الأسابيع الماضية بعد صعود سعر الذهب ثم الانخفاض مرة أخرى، لافتًا إلى أن أسعار الذهب حاليا مرتفعة، ولا تعبر عن السعر العادل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة