صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصين تعمل على طائرة بدون طيار قتالية جديدة عالية السرعة 

ناريمان محمد

الأحد، 02 أبريل 2023 - 02:57 م

كشفت تقارير صينية أن بكين تعمل على تطوير طائرة دون طيار قتالية متطورة جديدة، للعمل جنبا إلى ‏جنب طائرتها المقاتلة الشبح الأكثر تقدما، "جيه-20 مايتي دراغون".‏

وتم الكشف عن نموذج أولي للمسيرة الجوية القتالية، المعروفة باسم "FH-97A"، في معرض "زوهاي" الجوي، الذي يُقام كل عامين في جنوب الصين في شهر نوفمبر  الماضي، وفقا لتقرير من صحيفة "ساوث تشاينا مورننغ بوست" الصينية.

وأشارت المجلات العسكرية الصينية منذ ذلك الحين، إلى أنه من الممكن أن تصبح المسيرة الجديدة "طيارا مخلصا" آخر للطائرة الشبح الصينية "جي-20 مايتي دراغون، إقران المسيرة القتالية الجديدة "FH-97A" مع المقاتلة الشبح الصينية "جيه-20" سيسهم في تحرير الأخيرة من مهام القتال في الخطوط الأمامية، بحيث يمكن أن تتخصص في وظائف مثل القيادة والتحكم، وتوزيع البيانات وتشويش الاتصال، وهو ما سيساعد على تحسين معدل نجاة الطيارين خلال المعركة.

وصُممت المسيرة الصينية الجديدة "FH-97A" لمواجهة الطائرات دون طيار الكبيرة والمتوسطة الحجم، بالإضافة إلى الطائرات الحربية الموجهة - بما في ذلك طائرات الإنذار المبكر والقاذفات الاستراتيجية ومقاتلات الحرب الإلكترونية - في القتال الجوي.

وتتميز الطائرة القتالية الجديدة دون طيار، "FH-97A"، بتصميم مماثل للطائرة "جي-20"، مما يشير إلى أنها من الممكن أن تطير بنفس سرعتها.


كما أن المسيرة الصينية "FH-97A" من الممكن أن تحمل 8 صواريخ جو-جو أصغر وذكية، مما قد يعوّض نقص الذخيرة في المقاتلة "جيه-20".

الصين تكشف عن طائرة بدون طيار للاستطلاع البحري تحلق على ارتفاعات عالية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة