مقر وزارة القوى العاملة بالحى الحكومى
مقر وزارة القوى العاملة بالحى الحكومى


القوى العاملة: انتقال العاملين بالوزارة تدريجيا للعاصمة الإدارية الجديدة

محمد ربيع

الأحد، 02 أبريل 2023 - 11:18 م


أعلنت وزارة القوى العاملة بدء إجراء الانتقال التدريجى للموظفين من خلال زيارات أسبوعية لكافة القطاعات المنتقلة لتسكين العاملين وتحديد أماكن عملهم بالمبنى وتحديد النقاط الخاصة بالأجهزة والبرامج الخاصة بكل إدارة فنية واستلمت الوزارة المبنى بشكل نهائى مارس الماضى حيث من المقرر انتقال نحو 500 موظف لمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية.


وباشر وزير القوى العاملة حسن شحاتة مهام عمله، مع فريق العمل الفنى بالوزارة، من داخل المقر الجديد فى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة.. وتفقد «الوزير» المبنى، وتابع انتظام سير العمل، واستكمال إجراءات التسكين التدريجى للعاملين بالوزارة داخل «المقر».

 يأتى ذلك فى إطار الاستعدادات الجارية نحو الانتقال بشكل كامل إلى العاصمة الإدارية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.. وأشاد الوزير بالتجهيزات داخل المقر، وقال انها تتمتع بأفضل التقنيات، وأحدث النظم التكنولوجية لمواكبة تطورات العصر، بما يساهم  فى تقديم الخدمات  للمواطنين بشكل أفضل وعاجل..واستمع «الوزير» فى جولته داخل «المبنى» لشرح تفصيلى من منال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، رئيس اللجنة المختصة بمتابعة إجراءات الانتقال للعاصمة، كما تفقد مكاتب الموظفين، ورؤساء الإدارات المركزية، وقاعات الاجتماعات، ومدخل العاملين الذى يعمل بالكروت الذكية، والمربوط إلكترونيا بإدارات الموارد البشرية والحسابات .


وشهدت جولة الوزير فى المبنى مناقشات مع أعضاء اللجنة المختصة بمتابعة إجراءات الانتقال، للوقوف على الموقف الحالى بشأن الاستعدادات الجارية للانتقال الكامل، ومدى جاهزية «الوزارة» لذلك، فضلا عن البدء فى  تحديد أماكن الموظفين، وتشغيل أجهزة الحاسب الآلي، موجهاً بأهمية الاستمرار فى  تدريب العاملين  وتأهيلهم للانتهاء من عملية التحول الرقمى لكافة أعمال الوزارة والخدمات المقدمة الكترونياً للمواطنين، ويتكون مبنى الوزارة فى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية من ٧ طوابق تضم  271 مكتبا.

 وأعلنت الوزارة أنه تم اختبار جميع العاملين المنتقلين (اختبار اللغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى واختبار الجدارات السلوكية) حتى يصبح لكل موظف منتقل صورة واضحة عن نقاط التقييم الخاصة به وشملت التدريبات برنامج اساسيات الوظيفة العامة وبرامج خاصة بالإدارات الفنية حسب طبيعة عمل كل إدارة وبرامج خاصة بالجدارات السلوكية (فريق عمل، الولاء والانتماء، اتخاذ القرار... وغيرها من البرامج المهارات السلوكية) بالإضافة إلى قيام الوزارة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تدريب العاملين المنتقلين على برامج التحول الرقمى وتدريب العاملين المنتقلين على كافة الأنظمة المستخدمة فى العاصمة بالإضافة الى تدريب العاملين بإدارة التحول الرقمى على كيفية استخدام والتعامل مع الأنظمة الموجودة فى العاصمة والعمل على أرشفة كافة المستندات الخاصة بكل إدارة.


وأوضحت وزارة القوى العاملة أن هناك صعوبة فى المرحلة الحالية لانتقال الوزارة بكامل إداراتها للعاصمة وذلك نظرا لتواجد العديد من الجمهور المتعامل بصفة يومية وبأعداد كبيرة مع الوزارة فتم التوافق على استمرار تواجد تلك الإدارات فى مبنى الوزارة الحالى والإبقاء عليهم لممارسة أعمالهم تسهيلا على الجمهور ومن هذه الإدارات (تراخيص عمل الأجانب، إدارة التشغيل، شركات إلحاق العمالة) .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة