مصطفى يونس
مصطفى يونس


بالبلدي

أبو النصر.. والشرقاوى.. والجيزة

مصطفي يونس

الأحد، 02 أبريل 2023 - 11:44 م

الوضع يا صديقى يتغير كثيرا، حتى اصبح الحديث بين رواد المقاهى وفى الشوارع عن التطوير والتغيير، عن الأمن والأمان.. اصبحت الاكمنة فى كل مكان، ورجال المباحث يبحثون عن الخارجين على القانون والبلطجية والمسجلين.. غموض الجريمة يتم كشفها خلال ساعات،  فلا شك أن اللواء دكتور هشام أبو النصر، واحدا من افضل وانقى مساعدى وزير الداخلية، له بصمات وجولات فى جميع الأماكن التى عمل بها، لتظهر خبراته وكفاءته فى قلب الجيزة، نجح بمعاونة رجال الأمن الشرفاء بقيادة المخضرم اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة للمباحث فى تحقيق المعادلة الصعبة..

فالمحافظة برجالها من الأوفياء من رجال الأمن بمختلف الأجهزة سواء الأمن الوطنى والأمن العام تقوم يوميا بمتابعة الحالة الأمنية ومنع حدوث الجريمة وملاحقة الخارجين عن القانون ومحاسبة المقصرين، بمتابعة وقتية وإشراف مباشر من الوزير الإنسان محمود توفيق.. فى الوقت الذى ترى الانتشار المرورى فى كل منطقه بالجيزة، والأكمنة الثابتة والمتحركة والحملات المكثفة لا تتوقف على جميع البؤر الإجرامية، وملاحقة تجار الكيف واباطرة السموم.. هذا واكثر تراه فى الفترة الحالية داخل نطاق محافظة الجيزة فهى بلا شك مدرسة القاهرة فى فن التعامل الأمنى والسيطرة على الخارجين عن القانون.. كلمة السر تكمن فى التنسيق والتناغم بين الوزراة وجهازى الأمن الوطني والأمن العام وبين مساعد الوزير لأمن الجيزة..

فكلمة حق تقال ايضا فى اللواء محمدالشرقاوى، انه واحدا من نجوم العاصمة على مدار سنوات مضت، وله باع طويل فى كيفية القضاء على الجريمة.. أهالينا فى ربوع الجيزة عانوا  كثيرا من البلطجية وتجار السموم والمخالفين ولصوص السيارات والمساكن ومازالت بعض المناطق تعانى ، لكن حان الوقت ليتغير الوضع، حان الوقت لترى ضباطا يعملون ليل نهار فى جميع القطاعات..

الجميل فى هذه المدرسة الأمنية هى مكافأة المجتهد ومعاقبة المقصرين، التأكيد على حسن معاملة الجمهور خاصة المواطن البسيط الذى كان يخشى دخول قسم شرطة إمبابة لإنهاء مصلحته.. هنا فى الجيزة سترى خطة أمنية محكمة للقضاء على الجريمة وتحقيق اعلى معدل للامن والأمان والاستقرار.. وللحديث بقية عن وقائع وقضايا تهم الرأى العام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة