المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية


«التعليم» تكشف قيمة المصروفات الدراسية للمدارس المصرية اليابانية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 03:41 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قيمة المصروفات الدراسية للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2023/2024.

سداد المصروفات الدراسية

وقالت الوزارة، على أولياء الأمور فيما يتعلق بسداد المصروفات الدراسية للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣ تم اعتماد الطرق التالية لسداد المصروفات الدراسية على النحو التالى:

1- السداد المباشر من خلال ماكينة الدفع المباشر POS بالمدرسة لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزى المدرسى.

2- السداد بفرع بنك مصر لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزى المدرسى بموجب أصل إيصال/ إيصالات السداد ولا يتم قبول صورة من الإيصال أو صورة على الواتس آب أو أي تطبيق أخر.

3- متاح سداد الأقساط بطرق و وسائل مختلفة.

4- دفع المستحقات على ثلاث أقساط "قسط في خلال أسبوع من إخطار ولى الأمر بقبول ملف الطفل، القسط الثانى في شهر نوفمبر القسط الثالث في شهر يناير".

مصروفات مدارس المصرية اليابانية

وأشارت الوزارة إلى أن قيمة المصروفات بالمدارس المصرية اليابانية للقيد الجديد للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣، سيكون على النحو التالى:

1- قيمة المصرفات هى ١٥٨٠٠ جنيه "خمسة عشر الف و ثمانية مائة جنية مصري فقط لا غير".

2- يتم صدور قرار وزاري خاص بتنظيم قواعد واجراءات وتسعير الكتب الدراسية لمنظومة المناهج الجديدة وسيتم إخطار ولى الأمر بذلك بشكل رسمي.

3- قيمة الزي المدرسي إجبارية لبداية كل مرحلة والمستجدين "طقم كامل ٥ قطع" بإجمالي ١٩٥٠ جنيهًا "ألف وتسعمائة وخمسون جنية مصري فقط لا غير"، والصف الرابع "٢ قطعة" بإجمالي ٧٥٠ جنيهًا "سبعمائة وخمسون جنية مصري فقط لا غير".

اقرأ ايضا :- تعرف على ضوابط امتحان الطلاب المرضي والطوارئ بامتحانات الدبلومات الفنية

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أماكن وعناوين المدارس المصرية اليابانية المتاح التقديم لها للعام الدراسي المقبل 2023-2024، وذلك بعد فتح باب التقديم علي الموقع الرسمي للمدارس اليابانية وذلك لمدة 15 يومًا، مؤكده علي تقديم  المعلومات المطلوبة لاستكمال ملفك الشخصي.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة التأكّد من صحة رقم هاتفك المحمول لأن القائمين على المشروع سوف يستخدمونه للاتصال بك، مشيرة إلى أنَّ لوزارة التربية والتعليم الحق في عدم قبول طلب الالتحاق بأسرة المدارس اليابانية في حالة عدم توافر شروط الالتحاق لديه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة