الحبس
الحبس


الحبس سنة لضابط واثنين من أمناء شرطة لضربهم متهم حتى الموت بمنشأة ناصر

هاجر عودة

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 04:33 م

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار وفيق محمد مكاوى وعضوية المستشارين محمد أحمد سالمان وسامح عبدالرحمن وأمانة سر محمد عطية ويحيى عبدالرشيد، بمعاقبة ضابط واثنين من أمناء شرطة بالحبس مع الشغل سنة لاتهامهم بضرب متهم حتى الموت بمنشأة ناصر.

اقرأ أيضا | اليوم.. محاكمة قاتل زوجته بالنزهة

وكان المستشار أحمد الشيمي- المحامي العام لنيابات كلي غرب القاهرة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين"عبدالله.و.ك"26 سنة ضابط،" رجب.ج.ع"37 سنة أمين شرطة، "عشري.ع.ح"36 سنة أمين شرطة، وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 891 لسنة 2022 جنايات منشأة ناصر والمقيدة برقم 14 لسنة 2022 كلي غرب القاهرة، وذلك لاتهامهم بضرب المجني عليه حتى الموت.

بدأت الواقعة في 2021/1/15 دائرة قسم شرطة منشأة ناصر محافظة القاهرة، ضربوا عمدا المجنى عليه "فرج. ع. ش" مع سبق الإصرار بأن أعدوا لذلك الغرض أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص (عصا) وتنفيذا لذلك، قاموا بتكبيله مسيطرين عليه لكثرة عددهم موالين التعدي عليه بالضرب بالأيدي وبالعصى والركل بالأرجل في عموم جسده مستخدمين في ذلك قوة مفرطة وتعد غير مبرر عماده التأديب وفرض الهيبة والسيطرة، واحتجازوه بغرفة منعزلة فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته ولم يقصدوا من ذلك قتله لكن الضرب أفضى إلى موته على النحو المبين بالتحقيقات.

أكد رئيس مباحث قسم منشأة ناصر، أنه على إثر نشوب مشاجرة بحجرة قسم الشرطة استدعاه المتهم الأول فأبصر المتهمين محرزين أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص (عصا) لمواجهة المجني عليه، أعقب ذلك سماعه أصوات تعد بالضرب وأنين المجني عليه فتوجه مرة أخرى فأبصر المتهمين مكبلين المجني عليه من الأيدي والأرجل ومصطحبينه إلى الخارج.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة