صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تصرف الفائدة شهريا..

البنك الزراعي يطرح شهادة ادخارية جديدة بفائدة تتجاوز 19%

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 09:04 م


أصدر البنك الزراعي المصري، شهادة الخير الجديدة بالجنية المصري لمدة ثلاثة أعوام، بفائدة 19% وتصرف الفائدة شهريا وبفائدة 19.5% وتصرف فائدة سنويًا.

وأكد البنك الزراعي المصري، أن شهادة الادخار الجديدة متاحة في كافة فروع البنك، وتصدر بفئة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وتتيح الشهادة إمكانية الإقتراض بضمانها.

اقرأ أيضا| «الزراعي المصري» يتيح تمويل المشروعات متناهية الصغر لتمكين المرأة السيناوية

يأتي ذلك في ضوء قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي، والخاص برفع سعر الفائدة بواقع 200 نقطة أساس بنسبة 2%.

وأكدت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، أنه تم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 18.25%، 19.25% و18.75٪ على الترتيب.

ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة الادخارية ومدتها 3 سنوات نحو ألف جنيه، ويمكن شراء الشهادة من أى فرع من فروع البنك الزراعي المصري.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادات الادخارية الجديدة من أي من فروع البنك الزراعي المصري، وفقاً والتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات

ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة