نيللي كريم
نيللي كريم


حلقة 13 من «عملة نادرة»

حلقة 13 من «عملة نادرة» .. أحمد عيد يحتجز نيللي كريم وشقيقها

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 09:12 م

عُرضت مساء اليوم الحلقة الثالثة عشر من مسلسل "عملة نادرة" والذي تخوض بطولته النجمة نيللي كريم وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.

وشهدت الحلقة الثالثة عشر، العديد من الأحداث الهامة حول شخصية "نادرة" التي تجسدها الفنانة نيللي كريم وحماها "عبد الجبار" والذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.

أبرز المشاهد

تبدأ الاحداث عندما نرى نادرة ورضيعها تستقل سيارة برفقة أخوها نبيل و بمساعدة دميانة، يراهم مسعود ويعترض طريقهم مشهراً سلاحه في وجههم، يؤكد عصام لوالدة حسن أبو عصايا أن عبد الجبار ليس له مصلحه في قتلة، و يؤكد والده على كلامه "لو أراد عبد الجبار قتلي حقاً لن يخطئ التصويب"، يحتجز مسعود نادرة وأخوها نبيل أمام عبد الجبار وعلاء، يأخذ عبد الجبار حفيدة يوسف ويخبرهم بضرورة اختفائها عن الأنظار بحجة ذهابها لزيارة أهلها، يصفع الشيخ الشاب عمر اخته رقية ويرفض زواجها من الأستاذ وينهره والده الضرير دفاعاً عن ابنته.

يجلس حسن أبو عصايا بصحبة ولده عصام ويخبره بظنونه تجاه أخوه عطية وولده، يؤكد له عصام أنه في حمايته، يخبر عبد الجبار سكينة بما حدث وتهلل فرحة بيقظة مسعود، ترفض إسراء تصديق كلام علاء بترك نادرة لرضيعها بسبب زيارتها لأهلها، تخب أنس سميرة أن والدها رحيم القلب عكس مسعود، يزور مسعود دميانة في وضح النهار ويطلب منها اعداد قهوة له، تسالة عن سبب الزيارة ويؤكد لها معرفتها سبب زيارته ويخبرها أنه حفظ سرها مع نادرة نظير موافقتها على رغباته.

تستغيث دميانة بعزت بعد مغادرة مسعود و تخبره أن نادرة تم اختطافها ولكنها تجد عزت غير مبالي بينما تحاول دميانة مساعدة نادرة تذهب لمقابلة شداد و يؤكد لها شداد أنه غير الخطة بعد سماع طلق الأعيرة النارية أثناء محاولة قتل حسن أبو عصايا الفاشلة، تطلب منه دميانة ضرورة التزامه باتفاقه مع نادرة و يؤكد لها ذلك.

تستغل دميانة مهنتها "خياطة" و تخبر جميع نساء النجع بما حدث لنادرة و من بينهم زوجة حسن أبو عصايا، اصبح النجع يعلم بخطف نادرة و يحاول عبيدة التفكير في حل ينقذ نادرة، يرسل الشيخ الشاب عمر بعض الرجال الملثمون لضرب الأستاذ وسيم عقاباً له على طلب يد اخته رقية بعد وسوسة الشيخ الكبير له، يزور عبد الجبار الأستاذ وسيم ليطمئن على سلامته و يعده بالبحث عن المتسببين في حادثة و يخبره الأستاذ وسيم أنه يعلم من الفاعل.

يحاول عبد الجبار بمساعدة علاء إثبات لأهل النجع أنهم يعيشون حياتهم بشكل طبيعي، تقابل أنس عبيدة بين اثار الأقصر ويحاول معرفة بعض الأمور عن نادرة و تخبره أنها أصبحت غريبة عنهم بعد تهريبها له، ويخبرها أنه تعلم منها الكثير وينوي تطبيقه قريباً، تسال دميانة شداد عن خطة لخلاص نادرة من عبد الجبار ويؤكد لها أنه ينتظر الوقت المناسب ويطمئنها أن عبد الجبار لن يقتل نادرة إلا بعد استرداد أرضه منها، يجد عبد الجبار لوحات ورقية تحمل عبارة "أين نادرة؟" ويثور على الجميع ويطلب معرفة الفاعل ويؤكد انتقامه من نادرة، تصرخ نادرة في محبسها شوقاً لرضيعها ويخبرها نبيل أنه لن ينسى تارة مع عبد الجبار، يدخل عليهم عبد الجبار و يخبرها أنه قدرها لترد عليه أن القدر قدر الله تنهره ويصفعها، يندفع نبيل تجاه عبد الجبار لحماية أخته نادرة، يقتل مسعود نبيل دفاعاً عن والدة.

قصة مسلسل "عملة نادرة"

المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريا بإمتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة."
وتعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل "لأعلى سعر"، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج ماندو العدل الذى يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي كريم للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل "فاتن أمل حربي" العام الماضي وقبله "لأعلى سعر".

أبطال مسلسل "عملة نادرة"

مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، وهشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد القوي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة