وزير الطيران المدني فى صورة تذكارية مع رؤساء شركات وزارة الطيران
وزير الطيران المدني فى صورة تذكارية مع رؤساء شركات وزارة الطيران


إفطار على الممر.. عباس: ندرس توسعة شبكة الخطوط وهيكلة الطرق الجوية

محمد عبيد

الأربعاء، 05 أبريل 2023 - 06:51 م

أعلن الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، أن شركة مصر للطيران تدرس حالياً التوسع فى شبكة الخطوط الجوية، بما يتناسب مع حجم الزيادة فى التشغيل والطلب على الطيران، الذى شهد زيادة ملحوظة خلال الفترة الحالية.

أكد وزير الطيران المدني، على ضرورة التكاتف من أجل تجاوز التحديات التى تواجه صناعة الطيران بشكل عام، والطيران المدني المصري بشكل خاص.
جاء ذلك خلال حفل افطار رمضان السنوي، الذى نظمته رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية، وسط حضور قيادات وزارة الطيران المدني والطيارين.

وأوضح الوزير، أنه تم البدء فى إجراءات تخطيط المجال الجوى وإعادة الهيكلة للطرق الجوية لتصبح جاذبة أكثر للحركة الجوية.. وأشار إلى أنه من المخطط أن تنتهى خلال عام، وقد تم تشكيل لجنة السلامة، استعداداً لإتمام المتطلبات والإجراءات لتفتيش «الايكاو» المرتقب خلال منتصف العام الجاري.

اقرأ أيضًا | رئيس الوزراء يتابع تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين

من جانبه، أكد الطيار على رشدي، رئيس الرابطة، أن الاحتفال يعد فرصة كبيرة للالتقاء على مائدة واحدة، وبهدف واحد وهو بناء جسور التواصل والترابط بين أجيال الطيارين، من أجل النهوض بقطاع عريض يمثل قاطرة التنمية وعصب الاقتصاد القومي وهو الطيران المدنى.. وأضاف أن هناك جهوداً  كبيرة بذلت من جانب الرواد من الطيارين ممن ندين لهم بالفضل الكبير فى انشاء الرابطة.

وكرمت رابطة طيارى الخطوط الجوية المصرية، الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، ورئيس الرابطة، والطيار خالد رفعت، نائب رئيس الرابطة، وعددا من الطيارين المصريين المحالين للتقاعد.. وشارك فى الاحتفال رؤساء سلطة الطيران المدني، والقابضة لمصر للطيران، والقابضة للمطارات والملاحة الجوية، والمصرية للمطارات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة