خالد النبوي
خالد النبوي


الحلقة ١٤ «رسالة الإمام»| خالد النبوي يرسل بناته للتعلم تحت أيدي أروى جودة وفرح بسيسو

هبة الخولي

الأربعاء، 05 أبريل 2023 - 08:48 م

عُرضت مساء اليوم الحلقة الـ ١٤ من مسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم في السباق الرمضاني الحالي 2023، ويُعد بطولة الفنان خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، وأحمد الرافعي.

تفاصيل الحلقة

قرر الإمام الشافعى "خالد النبوى" أن يصطحب ابنتيه زينب وفاطمة ليتعلما حيث قرر أن يرسل فاطمة لتتعلم تحت يد حسنة “أروى جودة” التى تنفذ بعض التجارب العلمية فى جميع المجالات. 

كما وجه الإمام الشافعى ابنته زينب إلى منزل السيدة نفيسة "فرح بسيسو" لتصاحبها فى كل مكان وتتعلم منها. 

ويقرر الإمام الشافعى أن يكون درسه الجديد عن "التشاور" واستعان بعدد من الآيات والأحاديث الدينية التى تؤكد على المشورة.

ويتوجه الوالى مطلب "وليد فواز" إلى الإمام الشافعى يطلب منه أن يرسل إلى أمير المؤمنين ليؤكد له ان الفسطاط تنعم بالأمان وأهلها يعيشون حالة من السعادة وأنه تم القضاء على أعمال الشغب والعنف وهو الأمر الذى رفضه الشافعى، مؤكدا أن هذا عكس الواقع الذى يعيشه الناس فى الفسطاط ويخبره أنه من الأفضل أن يرسل شخصا آخر. 

وتقوم حسنة بتحضير الحبر الذى طلبه الإمام الشافعى منها بكميات كبيرة بينما يبلغ ابن الشافعى والده أنه سيعود إلى الحجاز طلبا للعلم. 

ويعيد الإمام الشافعى الطفل الصغير الذى وجده فى الشارع يسرق إلى الكتاب حتى يتعلم قراءة الدين ويفهمه ويحفظه ووعده الإمام بانه سيعلمه الأبجدية.

أبطال المسلسل :

ويخوض الفنان خالد النبوي، السباق الرمضاني بمسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم على شاشات "الحياة"، و"دي إم سي".

ويُعد المسلسل من بطولة كلًا من: خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبوضيف، خالد القيش، فرح بسيسو، محمد العمروسي، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج ليث حجو.

اقرأ المزيد: رعب وخوف هنادي مهنا في مواجهة ثور «رامز نيفر إند»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة