هيثم بهجت
هيثم بهجت


هيثم بهجت: «الصين» تكشف عن خطة لتنمية قطاع الأجهزة الطبية

محمد البنهاوي

الأربعاء، 05 أبريل 2023 - 11:14 م

كشفت الصين، عن خطة لتنمية قطاع الأجهزة الطبية ، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الصحة العامة، وفقاً لتصريحات المهندس هيثم بهجت، الخبير التكنولوجي والمتخصص في الأجهزة الطبية.

وبحسب الخطة، فإن البلاد تهدف إلى تسريع الدمج بين تكنولوجيا المعلومات وصناعة الأجهزة الطبية بحلول عام 2025، لإنتاج روبوتات طبية وإنشاء منصات صحية رقمية.

وشهد قطاع الأجهزة الطبية في الصين نمواً قوياً خلال الأعوام الخمسة المنصرمة، مع قيمة سوقية بلغت 840 مليار يوان (حوالي 131.81 مليار دولار أمريكي) .

ومن جانبه قال المهندس هيثم بهجت، الخبير التكنولوجي والمتخصص في الأجهزة الطبية، إن صناعة الأجهزة الطبية من بين أكثر الصناعات تحديًا وتعقيدًا على مستوى التصميم والتطوير، حيث تحتاج إلى تقنيات متطورة لضمان دقة وفعالية الأداء، مؤكداً أن مصر قطعت شوطاً كبيراً في هذا الملف والعمل على توفير أحدث الأجهزة اللازمة لدعم ورعاية المرضى.

وأوضح بهجت، أن بعض الشركات الصينية تعتمد على تقنيات متقدمة جديدة في هذا المجال، مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق والروبوتات الطبية والطباعة ثلاثية الأبعاد، وغيرها من الأجهزة التي تلعب دورًا كبيرًا في تحسين حياة المرضى وتقديم الرعاية الصحية عالية الجودة بأسعار معقولة.

وأضاف، أن الابتكار والتقدم في مجال الأجهزة الطبية يتطلب العمل الجماعي والشراكة بين المتخصصين في هذا المجال والمؤسسات والشركات التي تستثمر في البحث والتطوير. 

وأكد الخبير التكنولوجي والمتخصص في الأجهزة الطبية، على ضرورة تعزيز التعاون والشراكات بين الصناعات الطبية والتكنولوجية لتطوير الأجهزة الطبية الأفضل والأكثر فعالية والتي تلبي احتياجات المرضى في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن مصر بدأت بالفعل في اتخاذ خطوات جادة بشأن هذا الملف.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة