صورة أرشيفية لسبائك ذهبية
صورة أرشيفية لسبائك ذهبية


تراجع أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات الخميس

عبير حمدي

الخميس، 06 أبريل 2023 - 10:31 ص

تراجعت أسعار الذهب العالمية ، ببداية تعاملات اليوم الخميس ، 6 ابريل ، وسجل سعر الأوقية 2015 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التداول، عند سعر الإغلاق السابق 2020 دولار ، لتخسر الأوقية نحو 5 دولارات .

وتأثرت أسعار الذهب العالمية ، أمس الأربعاء بانخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية، بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية أمريكية تباطؤ في نمو الوظائف بالقطاع الخاص.

اقرا ايضا :أسعار الذهب العالمية تواصل الصعود.. والأوقية تقفز لـ 2027 دولارا

وعززت البيانات الاقتصادية عن الوظائف الأمريكية من التوقعات بإبطاء الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل، مما يعزز من قوة الذهب ، وإقبال المستثمرين على الشراء ، باعتباره مخزن هام للقيمه وملاذ آمن.

واختتمت بورصة الذهب العالمية، التداول على الأوقية، أمس الأربعاء، عند مستوى 2020 دولارا ، بعد أن قفزت خلال التعاملات الصباحية لتلامس 2030 دولارا، في ظل ترقب الأسواق للمزيد من المؤشرات التي تشير إلى توجهات السياسية النقدية بالولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

كماشهدت أسعار الذهب العالمية، قفزات متتالية خلال تعاملات الثلاثاء ،حيث انهت بورصة الذهب التداول عند مستوى 2020 دولارا، بعدصدور بيانات سلبية عن سوق العمل الأمريكية، والتي تعزز من توجه الفيدرالي الأمريكي لإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

حيث جاءت الوظائف الشاغرة بالولايات المتحدة الأمريكية، في تقرير JOLTS عند 9,93 مليون مقابل التوقعات البالغة 10,49مليون، في حين تراجعت طلبيات المصانع بنسبة 0,7% مقارنة بتوقعات المحللين عند انخفاض بنسبة 0,4%.

وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب العالمية، يوم الثلاثاء بعد تراجعها ببداية التعاملات ، عند مستوى 1980 دولار ،بعد إغلاق سابق عند مستوى 1984 دولار، لتختتم بورصة الذهب تعاملات الثلاثاء ، بتحقيق أرباح تتجاوز 40 دولار.

و شهدت أسعار الذهب العالمية ، على مدار تعاملات ، الاثنين، عدة تقلبات سعرية، ما بين الصعود والهبوط بعد أن استهلت التداول بتراجع الأوقية 10 دولارات ، متأثرة بانخفاض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بأمريكا.

حيث انخفض مؤشـر مديري المشتريات التصنيعي بالولايات المتحدة ISM، إلى 46,3 في مارس، من 47,7 فـي فبراير، مما أدى إلى تسارع وتيرة الانكماش،

مقارنـة بتوقعات المحللين عند 47,5.

واختتمت بورصة الذهب العالمية، التداول على الأوقية ، يوم الإثنين، عند مستوى 1984دولار، بعد أن بدأت تعاملاتها هذا الأسبوع ، بتراجع الأوقية نحو 10 دولارات ، لتسجل الأوقية 1959 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1969دولار.

ومازالت أسواق الذهب تشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات العالمية، و استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها أسباب تدفع بالمستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن هام للقيمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة