البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي


البنك التجاري الدولي يوقف الشهادة الادخارية بفائدة 22%| خاص

شيماء مصطفى

الخميس، 06 أبريل 2023 - 02:38 م

كشفت مصادر مسئولة في البنك التجاري الدولي Cib مصر، عن إيقاف شهادة ادخار جديدة Wealth، مدتها 3 سنوات بسعر فائدة ثابت مرتفع يبلغ 22% سنويا على أن يتم صرف العائد شهريا، اليوم الخميس مع انتهاء مواعيد العمل الرسمية للبنوك وذلك بعد 4 أيام فقط من طرح الشهادة الجديدة.

وكان البنك التجاري الدولي أعلن يوم الأثنين الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة Wealth، مدتها 3 سنوات بسعر فائدة ثابت مرتفع يبلغ 22% سنويا على أن يتم صرف العائد شهريا.

ويبلغ الحد الادنى لشراء الشهادة الإدخارية  ومدتها 3 سنوات، وبسعر فائدة يبلغ 22% سنويا على أن يتم صرف العائد شهريا، 3 ملايين جنيه مصري ومضاعفات الألف جنيه، ليتم اليوم ايقافها بعد نحو 4 أيام فقط من طرح الشهادة أمام كبار العملاء 

يأتي ذلك في ضوء قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي، والخاص برفع سعر الفائدة بواقع 200 نقطة أساس بنسبة 2%.

وأكدت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، أنه تم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 18.25%، 19.25% و18.75٪ على الترتيب، ورفع سعر الائتمان والخصم عند مستوي 18.75%.

من ناحية أخرى، رفع البنك التجاري الدولي Cib مصر، سعر الفائدة على 3 شهادات ادخارية ثلاثية ثابتة بالبنك بنسب تراوحت بين 1% إلي 3%.

وأكدت أحدث بيانات منشورة على الموقع الرسمي للبنك التجاري الدولي مصر، أنه تم رفع سعر الفائدة على الشهادات الادخارية Premium، ومدتها 3 سنوات وبسعر فائدة ثابت من 17% سنويا للعائد الذي يتم صرفه شهريا لتصبح أسعار الفائدة على الشهادة 20% سنويا ويتم صرف الفائدة شهريا، ويبلغ الحد الأدنى للشراء مليون جنيه مصري ومضاعفات الألف جنيه مصري.

ورفع البنك التجاري الدولي Cib مصر، سعر الفائدة على الشهادات الادخارية Plus، ومدتها 3 سنوات وبسعر فائدة ثابت من 16.5% سنويا للعائد الذي يتم صرفه شهريا، ليصبح سعر الفائدة 19% سنويا ويتم صرف الفائدة شهريا ويبلغ الحد الأدنى للشراء 200 ألف جنيه مصري ومضاعفات الألف جنيه مصري.

كما رفع البنك التجاري الدولي Cib مصر، سعر الفائدة على الشهادات الادخارية Prime ، ومدتها 3 سنوات وبسعر فائدة ثابت من 16% سنويا للعائد الذي يتم صرفه شهريا، إلي 18% سنويا وتصرف الفائدة شهريا، ويبلغ الحد الأدنى للشراء 10 آلاف جنيه مصري ومضاعفات الألف جنيه مصري.

وسيتم اتاحة شراء شهادات الادخار بسعر الفائدة الجديد من البنك التجاري الدولي Cib مصر، بدءا من الأحد المقبل، في جميع فروع البنك التجاري الدولي Cib مصر.

وأكد البنك التجاري الدولي، أنه سيتم اتاحة شراء شهادة الادخار الجديدة من البنك التجاري الدولي Cib مصر، من خلال خدمة الإنترنت البنكية والخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول.
 

شهادات البنك الأهلي المصري وبنك مصر الجديدة..

وكان البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، أعلنا أمس عن  اصدار شهادتين ادخار جديدتان ومدتهما 3 سنوات بسعر فائدة ثابت وسعر فائدة متناقص.

وأوضح بنكا الأهلي المصري، وبنك مصر، تفاصيل الشهادتين، وهى الشهادة الأولى بسعر فائدة ثابت يبلغ 19% ومدتها 3 سنوات ويصرف العائد شهريا، والشهادة الثانية ومدتها 3 سنوات بسعر فائدة متناقص يبلغ 22% للسنة الأولى ويصرف العائد شهريا، و18% للسنة الثانية ويصرف العائد شهريا، و16% للسنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

اقرأ أيضا شهادة ادخارية جديدة من البنك التجاري الدولي بسعر فائدة 22%

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة