حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس السيسي
حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس السيسي


نائب: حفل إفطار الأسرة المصرية يعكس حجم الترابط المصري

حسام صدقة

الخميس، 06 أبريل 2023 - 09:25 م

أكد المهندس محمد رزق القيادي بحزب مستقبل وطن، أن حفل إفطار الأسرة المصرية الذي نظم بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، هذا العام ضم جميع أطياف المجتمع المصري، في مشهد يعكس حجم الترابط الذي يجمع المصريين ويؤكد أن الجمهورية الجديدة تسع الجميع.

وأضاف "رزق"، أن حديث الرئيس السيسي خلال جولته بالأسمرات حمل كعادته مقدارًا كبيرًا من المصارحة، خاصة عندما وجه بتوفير كافة الإمكانيات للأسر المنتجة في الحي، على هامش تناوله وجبة الإفطار مع مجموعة من مواطنين وبعض القيادات الشعبية.

وأشار القيادي بحزب مستقبل وطن، إلى أن الإفطار هذا العام جاء عقب صدور العديد من قرارات العفو الرئاسي التي شملت عددًا كبير تجاوز الـ ١٣٠٠ مواطن، فضلاً عن حرص الرئيس المستمر على دمجهم في المجتمع، وهو ما يؤكد أن القيادة السياسية على استعداد للتعامل مع جميع الآراء والاتجاهات الفكرية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً .. السيسي يلتقط صورة تذكارية مع شباب الأسمرات | صور

وأوضح "رزق"، أن إفطار الأسرة المصرية والذي ينظم بشكل سنوي ويحرص الرئيس على المشاركة خلال السنوات الماضية، أكبر دليل على تجسيد مفهوم المواطنة، كما يحمل الكثير من الرسائل المهمة، من أبرزها الحفاظ على الهوية المصرية بكل مكوناتها الدينية والوطنية والقومية والثقافية وإرساء مبدأ المواطنة وعدم التفرقة بين المصريين.

ولفت "رزق"، إلى أن مشروعات تطوير العشوائيات لا تستهدف توفير سكن آمن فقط، بل وفرت حياة كريمة بكامل محاورها، وعملت أيضا علي إتاحة فرص عمل لمواجهة الآثار الاجتماعية التي كانت تنتج عن العشوائيات، مؤكدًا أن مشروعات الإسكان البديل لمواطني المناطق العشوائية، إنجاز لم يتكرر في العالم، ومنذ تولي الرئيس السيسي الحكم تعطي الدولة المصرية هذا المشروع أهمية قصوى في الميزانية، رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تمر بها الدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة