صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نابولي يسعى لتصحيح المسار أمام ليتشي بالدوري الإيطالي

محمد أنور

الجمعة، 07 أبريل 2023 - 09:38 ص

يتطلع فريق نابولي للعودة إلى نغمة الانتصارات مجددًا في بطولة الدوري الإيطالي، عندما يحل ضيفًا على ليتشي، اليوم الجمعة، ضمن مواجهات المرحلة الـ29 بالكالتشيو.

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر القنوات التالية : " AD SPORTS Premium 1 ، Starz Play App ، beIN Sports 2 FR ".

وكان نابولي، الذي يحلق في صدارة جدول ترتيب المسابقة حاليًا برصيد 71 نقطة بفارق 16 نقطة أمام أقرب ملاحقيه لاتسيو، تلقى خسارة قاسية صفر / 4 أمام ضيفه ميلان في مباراته الأخيرة بالبطولة، يوم الأحد الماضي.

ويرغب نابولي، الذي بات على مشارف التتويج بلقبه الثالث في الدوري الإِيطالي والأول منذ موسم 1989 / 1990، في مصالحة جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل وقلق كبيرين قبل لقاء الفريق المهم ضد مضيفه ميلان، يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح فريق المدرب لوتشيانو سباليتي بحاجة لتحقيق 5 انتصارات فقط خلال لقاءاته العشرة المتبقية في الدوري الإيطالي، من أجل التتويج باللقب رسميًا، دون النظر لنتائج منافسيه.

ويطمح نابولي لتحقيق أول تلك الانتصارات المنتظرة أمام ليتشي، صاحب المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة، الذي يقضي فترة كارثية حاليا، عقب خسارته في جميع لقاءاته الخمسة التي خاضها في البطولة.

ومن المرجح أن يتواصل غياب النجم النيجيري الدولي فيكتور أوسيمين عن نابولي، بسبب استمرار معاناته من الإصابة، التي أبعدته عن مواجهة ميلان، وهو ما يشكل ضربة قوية لهجوم فريق الجنوب الإيطالي في مباراة الغد.

ويسابق مسؤولو نابولي الزمن لكي يلحق أوسيمين، هداف الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 21 هدفا، بمواجهة ميلان في دوري الأبطال، حيث بدا واضحاً تأثر الفريق بغيابه في اللقاء الماضي أمام الفريق اللومباردي بالمسابقة المحلية.

وبينما يبدو أمر التتويج باللقب شبه محسوم لمصلحة نابولي، فإن الصراع على أشده بين أكثر من فريق للتواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة، المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل ميلان (حامل اللقب) المركز الثالث برصيد 51 نقطة، متأخراً بفارق 4 نقاط عن لاتسيو، صاحب المركز الثاني، بينما يتواجد إنتر في المركز الرابع بـ50 نقطة، بفارق الأهداف أمام روما صاحب المركز الخامس، فيما يمتلك أتالانتا 48 نقطة في المركز السادس، متفوقًا بفارق 4 نقاط على يوفنتوس، صاحب المركز السابع.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة